في الأمومة سر العطاء بلا مقابل لفلذات الأكباد و الإيثار الذي لا يعرف الأنا ، لذلك تسعي كل أم جاهدة لتوفير كافة احتياجات طفلها قبل احتياجاتها الشخصية و من بينها مقعد اطفال للسيارة ، فإن له دور فعال و أهمية كبري في حياة أي طفل حيث يستعين الآباء و الأمهات بـ كرسي السيارة للأطفال من أجل الخروج مع صغارهم بسلامة و أمان.

ما هي أهمية شراء مقعد اطفال للسيارة ؟

يعد مقعد السيارة المخصص للأطفال الصغار فرصة لا تعوض يجب اقتناصها ، حيث يجب علي كل أم علي مشارف الولادة و كل أب في انتظار البطل الصغير الذي سوف يحمل اسمه توفير هذا الكرسي لوليدهم من ضمن التجهيزات العاجلة التي تتم لغرفته في هذه الفترة.

حيث لا يُدرك الكثير من الآباء و الأمهات الأهمية الكبري لمقعد السيارة و يظلوا مشغولين بتحضير أثاث الغرفة ، إلي جانب الملابس و مستلزمات العناية الشخصية و الاستحمام التي تحفل بها الخزانة و لا يخطر ببالهم سؤال ماذا سيفعلون في حين الرغبة في التنقل بالصغير إلي أي مكان بعد الولادة ؟! ، و تتلخص أهمية مقعد اطفال للسيارة في النقاط التالية :

1ـ يحافظ كرسي أطفال للسياره المخصص للصغار علي سلامة طفلك في جميع المراحل العمرية حتي إذا لم يكن طفلا رضيعا ، فهو يقلل من احتمالية إصابته بأي سوء أو تعرضه لأي أذي.

2ـ إذا وفرت مقعد اطفال للسيارة سوف تنعم بإمكانية التنقل و الخروج و السفر في أي وقت و لأي مكان مهما بدا الطريق طويلا ، كما يمكنك الآن الاطمئنان علي طفلك و أمنه و سلامته إذا طرأ أي خطر أو واجهتك حادثة لا قدر الله.

3ـ أصبح الآن بمقدورك التركيز في القيادة غير آبه بما قد يحدث للصغير أثناء الطريق ، فلا تعكر صفو رحلتك الممتعة و اشتري المقعد المناسب الآن.

كرسي السيارة المستعمل للأطفال

يعاني بعض الآباء و الأمهات من الأسعار الباهظة التي تتمتع بها منتجات الأطفال المختلفة من ملابس و أمتعة للغرفة و مكملات غذائية و ما إلي ذلك ، فيخشي بعضهم شراء مقعد اطفال للسيارة جديد حتي لا يقعوا في فخ الجشع و استغلال التجار و يلجئون حينها إلي ابتياع كرسي مستعمل للسيارة.

لكن يجب التنويه عزيزي القارئ عن خطورة شراء هذا الكرسي المستعمل بدلا من نظيره الجديد ، فبالطبع يمكنك التوفير في المال كيفما شئت و لكن بشرط ألا يعود هذا الادخار علي وليدك بالضرر و الأذي ، فإذا كنت تنوي ابتياع سنتربوينت كرسي سيارة مستعمل عليك أولا التأكد من تاريخ صلاحيته.

في أغلب الأحيان تسري فترة صلاحية مقعد اطفال للسيارة لمدة 6 سنوات تقريبا ، فيجب عليك اقتناء كرسي لا يزال صالحا للاستخدام ، كما يجب عليك أيضا التأكد من تاريخ الحوادث التي من الممكن أن يكون هذا الكرسي قد تعرض لها فيما سبق ، حيث أن بعض الكراسي بعد تعرضها للحوادث لا تصلح للاستخدام مجددا.

كيفية اختيار مقعد اطفال للسيارة مميز

لا يمكنك الاعتماد علي كراسي السيارة نفسها من أجل التنقل بالصغير كيفما شئت ، فحتي إذا توفر لديك حزام الأمان لن يكون الكرسي مناسبا لحجم صغيرك و لا بد من ابتياع مقعد اطفال للسيارة يكون مناسبا لوزن وليدك و حجمه ، و لكرسي الأطفال عدة مواصفات يجب عليك أخذها في عين الاعتبار و تتمثل في المواصفات الآتية :

1ـ إذا كنت لتوك قد رُزقت من الله بطفل جديد فيجب عليك توخي الحذر عند اختيار الكرسي الملائم له ، حيث يوجد كراسي أطفال حديثي الولادة و حتي عمر الفطام عند عامين  ، و التي يجب تثبيتها داخل السيارة بشكل عكسي.

2ـ علي الصعيد الآخر الكراسي التي تناسب الصغار من عمر عامين و حتي عمر 4 أعوام يجب مراعاة تثبيتها و توجيهها للأمام ، علي أن يكون وزن الصغير 18 كيلو جرام كحد أقصي.

3ـ يمكنك تثبيت وضعية كرسي سيارة ماماز اند باباز المناسب للأطفال من سن 4 سنوات إلي سن 8 سنوات من خلال حزام الأمان ، علي أن يكون طول الطفل أقل من المتر و نصف.

4ـ أما عن البطل الصغير الذي فاق عمره الـ 8 سنوات ، فقد لا يحتاج إلي الجلوس داخل السيارة بالاستعانة بمقعد الأطفال ، لكن بالرغم من ذلك يُفضل التمسك بهذا الكرسي الآمن حتي بلوغ الطفل ، علي ألا يتخطي طوله المتر و نصف.

مقعد اطفال للسيارة

مقعد اطفال للسيارة

ما هي أشهر و أفضل أنواع كراسي السيارة للأطفال ؟

يُعد اختيار مقعد اطفال للسيارة ليس بالأمر السهل ، حيث يتواجد العديد من الأنواع بمختلف الأشكال و الألوان و الأحجام متوفرة في الأسواق بكثرة سواء داخل المحال التجارية أو عبر متاجر التسوق الالكترونية ، إنه بالفعل لأمر محير و لكن إليك الآن أفضل أنواع كراسي السيارات للأطفال علي الإطلاق من خلال الفقرات التالية.

كرسي أطفال شيكو للسيارة

يعتبر من أشهر أنواع كراسي السيارة هو مقعد اطفال سيارة من العلامة التجارية شيكو و المعروفة علي مستوي العالم ، حيث تتميز هذه المقاعد بإمكانية تغيير وضعيتها إلي الأمام أو الخلف علي حسب عمر الصغير و طوله و حجمه ، كما يتميز الكرسي بالشكل الأنيق المميز علاوة علي كونه مبطن و مزود بحزام أمان خماسي النقاط.

مقعد السيارة ماكسي كوزي

تُعد ماركة ماكسي كوزي أيضا من أفخم الماركات العالمية في مجال مستلزمات الأطفال ، لكن مقعد ماكسي كوزي للسيارة لا يتناسب سوي مع الأطفال الصغار منذ نعومة أظافرهم و هم حديثي الولادة و حتي وصولهم إلي عمر 4 سنوات ، يتميز المقعد بأحزمة مثالية و تصميم مميز ضد الصدمات ، كما يصلح كرسي ماكسي كوزي للنوم و الراحة و ليس للسيارة فحسب.

كرسي السيارة من جوي

يثق الكثير من الآباء و الأمهات في منتجات العلامة التجارية جوي لما لها من باع طويل و رائع في عالم الصغار ، و قد توجت هذه الماركة إنجازاتها و خدماتها المثالية بإطلاق مقعد اطفال للسيارة من جوي ، و يتميز هذا المقعد بالخفة و سهولة الحمل و التثبيت داخل السيارة ، إلي جانب توفر احتياطات الأمان و أناقة التصميم العصري.

نصائح لاستخدام كرسي السيارة للطفل

بعد وقوع اختيارك علي مقعد اطفال للسيارة الأمثل و المناسب لإمكانياتك المادية و احتياجات وليدك و عمره ، عليك إتباع بعض النصائح و الإرشادات الهامة لاستخدام الكرسي بشكل سليم و من هذه النصائح :

1ـ خلع السترة أو الملابس الثقيلة التي يرتديها الطفل قبل وضعه داخل المقعد ؛ و ذلك من أجل تجنب وقوعه أو تعرضه لأي خطر.

2ـ عليك ربط حزام الأمان الخاص بمقعد السيارة علي صدر الصغير و ليس علي رقبته ، مع التأكد من إحكامه علي جسده تماما.

3ـ يجب عليك تثبيت كرسي الطفل في السيارة في المقعد الخلفي للسيارة و ليس المقعد الأمامي ، حيث أن تثبيته بجانبك في الأمام قد يؤدي إلي تعرضه إلي الخطر بشكل أكبر في حالة وقوع أي حادث.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.