عزيزتي الأم التي تستقبل مشاعر الأمومة الحانية لأول مرة، وترغب في أن تجعل حياتها القادمة مع طفلها مليئة بالمغامرات المرحة واللحظات السعيدة، أود أن أسدي إليكِ نصيحة بأنه يلزمكِ كرسي نوم اطفال سياره لتستطيعي الحصول على تلك الأوقات السعيدة مع صغيرك، كما أنه مع مرور الوقت سوف تدركين أهمية وقيمة كارسيت المواليد  في الحفاظ على أمان وراحة طفلك.

كرسي نوم اطفال سياره .. لراحة صغيرك

منذ اليوم الأول التي تتحمل به الأم مسؤولية تربية وليدها، تحاول بشتى الطرق توفير كافة سبل الراحة والرفاهية له، وتحرص الأم كل الحرص على أن تكون كل الأشياء الخاصة بالطفل مرتبطة بمعايير صحية وآمنة على حياته، فعند شرائها كرسي نوم اطفال سياره للصغير أول ما تقوم بالسؤال عنه هو مدى الراحة التي سوف يحصل عليها الطفل بداخل الكرسي؟.

كيفية تركيب كرسي الأطفال في السيارة ؟

إذا انتهيتِ بالفعل من خطوة شراء مقعد أطفال للسيارة عليكِ أن تعلمي بأن لتركيب الكرسي في العربة أهمية كبيرة، فإذا لم تقومي بتركيب المقعد بالطريقة الصحيحة فإن هذا الأمر قد يؤثر على أمان الطفل داخل السيارة، ويتم تركيب كرسي السيارة للصغار من عمر الولادة إلى متوسط عمر عامين في المقاعد الخلفية وليست الأمامية، للحفاظ على سلامتهم عند تعرض السيارة لأي اصطدام أثناء السير.

مواصفات كرسي نوم اطفال سياره الواجب اختيارها

1) يجب اختيار كرسي الطفل في السيارة  بحزام أمان متين ومواصفات سلامة قياسية، حتى تتلاشى الأم أي خطر قد يتعرض له الطفل أثناء وجوده في مقعد السيارة، ويفضل اختيار كراسي السيارات ذات أحزمة الأمان بالنظام الخماسي.

2) يجب انتقاء مقعد عربة للطفل مرن وسهل الفك والتركيب، حتى يمكنك اصطحابه معكِ في المشاوير الطويلة وأثناء السفر والرحلات.

3) حجم الكرسي مهم جداً حتى لا يشعر الطفل بالضيق أثناء جلوسه بداخله، فيجب اختيار كرسي أطفال ذو حجم مناسب للطفل.

4) يجب أن يكون الكارسيت مرفق بمظلة أو درع خارجي، لحماية الطفل من أشعة الشمس أثناء النهار.

نصائح للأم عند وضع الطفل في الكارسيت

هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعها الأم عند وضع طفلها في مقعد الأطفال الخاص بالسيارة، ولعل أبرز تلك النصائح هي ضرورة ارتداء الطفل لملابس مريحة لتسهيل حركته ولعبه أثناء الجلوس على كرسي نوم اطفال سياره للمواليد، كما يجب الانتباه دائماً للطفل حتى وإن كان الكرسي يمتثل لكافة عناصر الأمان المطلوبة ومدعوماً بالألعاب الجميلة، حتى لا يشعر الطفل بالإهمال فيبدأ في البكاء طوال الطريق.

أفضل ماركة كرسي مواليد يمكن اقتناؤها

عادة ما يكون المبلغ المدفوع جراء اقتناء كارسيت للصغار باهظ جداً، لذا من الضروري اقتناء ماركة جيدة من العلامات التجارية الخاصة بكراسي سيارات المواليد الموجودة في الأسواق، وذلك حتى تكون مواصفات المقعد مميزة وجيدة وتستحق التكلفة المدفوعة بها، كما أن الماركات المعروفة تكون مصنعة من مواد عالية الجودة وليست رديئة، مما يضمن للأم عدم تعرض الطفل لأي مشاكل صحية بسببها.

هناك العديد من العلامات التي تقدم كرسي سيارة للأطفال حديثي الولادة  بالمواصفات المطلوبة وبأسعار اقتصادية ايضاً، ولعل من أهم تلك الماركات جوي، ايفن فلو، كما أن هناك أسماء كراسي معروفة جداً ويتم طلبها من قبل الآباء والأمهات بالاسم لجودتها مثل كرسي الأطفال للسيارات ماكسي كوزي الرائع.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.