كرسي طفل للسيارة هو من أهم الامور التي ينبغي على الوالدين التفكير بها عند الحصول على مولود جديد، فلا يمكن الخروج مع الاطفال بالسيارة وخاصة الرضع دون وجود كرسي سيارة للأطفال، فقد ينتاب الاباء القلق على سلامة اولادهم عند القيادة خاصة ان كرسي السيارة العادي لا يتناسب مع حجم الطفل.

وعند اتخاذ قرار بشراء كرسي السيارة للأطفال فيجب التفكير في عدة امور من اهمها مراعاة عمر ووزن الطفل بجانب توافر به بعض المعايير الهامة والخاصة بسلامة وامان الطفل داخل كرسي السيارة، مثل الاحزمة المسؤولة عن تثبيت الطفل والقماش المكون للكرسي، وغيرها الكثير من الامور التي تضمن سلامة وامان طفلك بالسيارة.

أهمية كرسي الاطفال للسيارة :

من المؤكد ان وجود كرسي طفل للسيارة ليس من الكماليات ولكنه يعد من الامور الضرورية والواجب توافرها عند الخروج مع طفلك، فقد اثبتت الدراسات بان تعرض الاطفال للإصابة عند الحوادث يكون اقل كثيرا في حالة تواجدهم في كرسي السيارة، فهو يبقي طفلك آمنا مهما كان عمره.

أنواع كراسي الاطفال للسيارة حسب فئتهم العمرية :

توجد العديد من انواع الكراسي الخاصة بالأطفال، وقد تم الاتفاق على انه من المهم جدا عند شراء كرسي طفل للسيارة اختيار كرسي السيارة الذي يناسب عمر طفلك، وانواع كراسي السيارة للأطفال حسب فئتهم العمرية :

١كرسي السيارة أو كرسي أطفال للسيارة خفيف الموجه للخلف، وهو الكرسي الذي يناسب الاطفال منذ ولادتهم وحتى عمر السنتين، ويتم تثبيت الكرسي في الجهة العكسية من كراسي السيارة ويناسب وزن الاطفال اقل من ١٠ كيلو، ويجب الا يتجاوز وزن الطفل الحد المسموح به.

٢المقعد الموجه للأمام، ويناسب الاطفال من سنتين وحتى عمر ٤ سنوات، ويثبت في الكرسي الخلفي للسيارة لتتمكن من متابعة طفلك اثناء القيادة وايضا وضع كرسي السيارة للطفل في الخلف يحافظ اكثر على سلامة الطفل، ويناسب الاطفال الاقل من ١٨ كيلو جراما.

٣من عمر ٤ سنوات وحتى ثماني سنوات لا يحتاج الاطفال الى كراسي سيارات للأطفال بل كل ما يحتاجون اليه هو المقعد الداعم ويتم تثبيت الطفل به بواسطة حزام الامان، ويجب ان يجلس الطفل ايضا في المقعد الخلفي للسيارة.

٤اكثر من ثماني سنوات يمكن ان يجلس الطفل بدون كراسي سيارة للأطفال ويتم تثبيته فقط بحزام الامان، ولكن ينصح دوما بأن يظل الطفل بالمقعد الداعم حتى يبلغ.

أشهر ماركات كراسي السيارة للاطفال :

تتنافس الشركات والماركات العالمية لصنع افضل كرسي اطفال رضع للسيارة وكراسي للأطفال الاكبر عمرا، ولكن هناك عدد قليل من العلامات التجارية التي قد اصبحت متميزة في مجال صناعة كراسي الاطفال للسيارات ومن هذه الماركاتشيكو، ماكسي كوزي، هوك، جوي، جراكو، نانيا، بريتاكس، ايفن فلو، بيبي لوف

فكل هذه أسماء قد حظيت بشهرتها الواسعة في توفير افضل كرسي طفل للسيارة من حيث توافر بهم جميع معايير السلامة والراحة وسهولة التثبيت بالسيارة وسهولة الاستعمال وايضا من حيث السعر، فهي اهم المعايير التي يجب الالتفات اليها عند شراء كرسي السيارة للطفل.

فقم باختيار الكرسي أو قم بإختيار عربيه اطفال مع كرسي سياره الذي يناسب وزن وعمر طفلك من هذه العلامات الشهيرة والموثوقة والتي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار كرسي السيارة للطفل.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.