ضقت ذرعاً من كثرة البحث عن نوعية كرسي سيارة للمواليد يناسب إمكانياتي المادية وفي نفس الوقت يكون ذلك الكرسي مناسب لمعايير الجودة والسلامة التي سوف تضمن راحة وأمان طفلي القادم، والذي أسعى طوال الوقت لأوفر له جميع المستلزمات فائقة العناية التي يمكنني أن استخدمها له دون الشعور بالخوف أو القلق عليه وعلى صحته.

فبعد أن تيقنت أن هناك آلاف الأنواع من كراسي السيارات الخاصة بالصغار وحديثي الولادة وجدت أنه من الضروري أن استكشف أفضل كرسي سيارة للمواليد  الرضع من بين كل تلك الماركات بنفسي، وأن أتحرى جميع مواصفات السلامة التي يجب أن تكون موجودة في المقعد قبل أن أقوم بشراء أي نوع كرسي سيارة بشكل نهائي.

معايير انتقاء أجود كرسي سيارة للمواليد

على الرغم من أن أي ماركة كرسي سيارة للمواليد تكون لديه بعض من المزايا الخاصة بها والتي تميزها عن بقية الأنواع المتعددة الأخرى، إلا أن هناك بعض المواصفات القياسية التي يجب أن ينظر إليها الآباء جيداً قبل أن يحددوا نوعية ماركة مقعد العربة المناسب، ومن أهم تلك المعايير البارزة ما يلي :

أولاً : المتانة والصلابة

يجب أن يكون كرسي سياره لحديثي الولاده  ذات تصميم يسمح بحمل جميع أوزان الأطفال الصغيرة أي يسمح بأوزان قد تصل إلى ثلاثين رطلاً تقريباً كحد أقصى، فمن الضروري جداً أن يكون كرسي الأطفال مصنوع من مواد قوية ومتينة ليظل آمناً على الأطفال طوال الوقت دون أن يخشى الآباء عليهم.

ثانياً : الأمن والسلامة

لا بد من اختيار كرسي سيارة للمواليد قد اجتاز أثناء مراحل صنعه جميع الاختبارات الخاصة بالأمن والسلامة، والأفضل أن يكون كرسي السيارة ذاك مصرح به أو موصى به من خلال اي جهة رسمية تخضع لها كافة المقاعد والعربات الآمنة قبل توزيعها على الأماكن التجارية وبدء عرضها في السوق ليشتريها الأهالي لأبنائهم المواليد والرضع.

ثالثاً : كرسي سيارة للمواليد سهل الاستعمال

هناك بعض الأنواع من كراسي سيارات للاطفال  التي يكون نقلها من مكان إلى مكان آخر صعب جداً على الآباء فيضطرون إلى تبديلها بنوع آخر مما يكبدهم خسائر مادية كبيرة، لذا يجب من البداية ان ينتقي الأهل نوعية كراسي مخصصة للأطفال سهلة الاستعمال والنقل لتكون مرنة جداً أثناء التحرك بها في أي مكان.

رابعاً : أن يكون كرسي سيارة للمواليد مناسب مادياً

ما الفائدة من شراء كرسي سيارة مواليد باهظ الثمن ليس بمقدورك توفير تكلفته دون ان تقترض من الأشخاص، إذا كانت هناك نوعيات جيدة جداً من كراسي سيارات الرضع يمكن شرائها بتكلفة مالية أقل بكثير، بحيث تكون مناسبة لوضعك المادي الحالي.

من المهم أن تراعي عزيزي الأب تكلفة المنتج الذي ترغب في شرائه لابنك وأنه بالبحث الجيد سوف تجد العديد من الأنواع التي تحمل نفس المواصفات التي ترغب في توفيرها لصغيرك ولكن بسعر مناسب ولطيف.

كرسي سيارة للمواليد شيكو

كرسي سيارة شيكو أكثر نوع مقعد عربيات لحديثي الولادة والأطفال الرضع قد تم ذكره أمامي في كافة مواقع المتاجر التسويقية المتخصصة في بيع مستلزمات الأطفال وعلى رأسها متجر ماماز وورلد وسوق دوت كوم وايضاً متجر نون المعروف، وبالتأكيد أن شهرة كرسي شيكو للأطفال لم تأت من فراغ بل ورائها العديد من المواصفات المذهلة التي جعلت ماركة شيكو الاختيار الأول لمعظم الآباء في جميع البلاد.

مواصفات كرسي سيارة للمواليد من شيكو

يمتلك شيكو كرسي سيارة  العديد من المواصفات الفريدة والتي يعجب بها جميع الأشخاص المقبلين على شراء مقعد سيارة للأطفال، ومن أهم تلك المواصفات هو ضمان نوعية موديلات كرسي سيارة شيكو واحتوائها على ضمان ساري لمدة كبيرة، كما أن كرسي شيكو للأطفال الرضع به وصلات فاخرة وأحزمة أمان فائقة تحمي الطفل من السقوط في حالة وجوده بمفرده دون وجود أحد من الأهل بجانبه.

أنواع وموديلات كرسي السيارة للأطفال شيكو

أولاً : كرسي السيارة للمواليد شيكو نيكست فيت أي إكس

حظي كرسي شيكو نيكست فيت أي إكس بشعبية كبيرة جداً بين جميع الآباء والأمهات في الفترة الحالية، وذلك يرجع لمزايا الكرسي الرائعة والتي تتمثل فيما يلي :

1) كرسي شيكو نيكست أي إكس يتميز بأنه من كراسي الأطفال الاقتصادية جداً حيث يمكن استخدامه للأطفال من عمر عامين إلى عمر خمسة أو سبعة أعوام، اي لن يضطر الأهل إلى شراء كرسي جديد بعد أن يتعدى عمر الطفل حديث الولادة عامين.

2) كرسي شيكو يتميز بأنظمة أمان للأطفال غاية في الدقة والجودة فيتوفر به نظام ريكلاين شودر الذي يمتلك تسع وضعيات مناسبة لكافة أنواع السيارات، ونظام مسند الرأس بتسع وضعيات ايضاً قابلة للتعديل في الوضعيات الأمامية والخلفية.

ثانياً : كرسي كي فيت 30 زيب التابعة لماركة شيكو

إذا كنت من الآباء الذين يفضلون شراء كرسي شيكو للسيارة  مناسب لكل المراحل العمرية المختلفة، فسوف يساعدك ذلك الموديل من شيكو كثيراً، كون أنه مصمم خصيصاً ليناسب فئة عمرية واحدة فقط وهي فئة الرضع وحديثي الولادة، ويتم تركيبه بوضعية واحدة فقط على مقعد السيارة وهي الوضعية الخلفية.

كون ان الأطفال غير مسموح بوضعهم في المقاعد الأمامية للسيارة خوفاً عليهم من شدة ضغط الوسائد الهوائية أثناء زيادة السرعة الخاصة بالعربة والتي قد تتسبب في إصابتهم بنسبة كبيرة.

كيفية تركيب كرسي سيارة للمواليد داخل العربة ؟

في البداية يجب تحديد المقعد الذي سوف يوضع عليه كرسي السيارة للمواليد، وبعد ذلك يتم تثبيت الكرسي جيداً على المقعد من خلال الخطافات التي يتم توصيلها بحزام أمان السيارة، وفي حالة عدم وجود تلك الخطافات في موديل كرسي عربية الأطفال الموجودة لديك يمكن لف حزام أمان السيارة على الكرسي بعد وضع الطفل عليه.

أفضل طريقة لتنظيف كرسي سيارة للمواليد

أياً كانت نوعية كرسي السيارة للمواليد التي قمتِ عزيزتي الأم بشرائها لطفلك الصغير ممتازة يجب عليكِ أن تقوم بتنظيفها بشكل دوري حتى تحمي طفلك من الأوبئة والجراثيم المنتشرة في الجو، ولكن قبل أن تبدئي في تنظيف المقعد عليكِ أن تدركي بعض النقاط البارزة التي سوف تساعدك في تنظيف كرسي السيارة دون إصابة هيكل المقعد بأي أضرار أو تلفيات، ومن أهم تلك النقاط ما يلي :

1) يجب قراءة كتيب التشغيل الخاص بكرسي سيارة المولود قبل تنظيف المقعد، وذلك لأن هناك أنواع من كراسي الاطفال لا يمكن تنظيفها بواسطة الماء وتحتاج إلى أقمشة جافة لتنظيفها فقط.

2) يراعى عدم استخدام أي مواد تنظيف أو مبيض مع الماء المستخدم في تنظيف مقعد عربة الأطفال، وذلك لأن تلك المواد قد تتسبب في إتلاف هيكل الكرسي الخارجي.

3) في حالة وجود أتربة على الفرش الخاص بالمقعد يفضل استخدام المكنسة الكهربائية في إزالته حيث يعتبر ذلك حل عملي أفضل من استخدام الماء في تنظيف فرش الكرسي.

4) يجب تعقيم كرسي الطفل في السيارة  بعد الانتهاء من التنظيف للحفاظ على الكرسي خالي من الجراثيم لفترة جيدة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.