كراسي الأطفال لها أهمية كبرى حيث أن حزام الأمان وحده لا يستطيع أن يجعلك مطمئنة على طفلك، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كرسي سيارة للاطفال عمر ٤ سنوات الذي يختلف عن غيره من كراسي الأطفال في الكثير من الأشياء فهو مصمم ليناسبهم في هذا العمر. 

كراسي السيارة للاطفال | حماية وأمان 

لمن يتساءل عن كرسي السيارة للأطفال من أي عمر يبدأ؟ فيمكننا القول أن كراسي الأطفال يجب علينا أن نستخدمها من عمر الولادة حتى عمر 12 عام، حيث أن لكل مرحلة عمرية للاطفال وزن وطول مختلف لذلك يجب أن يكون لكل مرحلة عمرية الكرسي الخاص بها، فمثلا:  

1- من عمر الولادة وحتى عامين يستخدم الكرسي الموجه للخلف حتى يناسب حركتهم البسيطة في هذا العمر، وهذه المقاعد تتحمل حتى وزن 10 كيلو وطول 100 سم.

2- أما كرسي أطفال سيارة عمر ٣ سنوات أو كرسي سيارة للاطفال عمر ٤ سنوات فيكون موجه للأمام لأن الحركة تصبح كثيرة في هذا العمر والوزن يمكن أن يصل إلى 20 كيلو والطول 109سم. 

3- أما الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 8 سنوات فيسمى المقعد الخاص بهم المقعد المساعد، حيث أنه مصمم ليتناسب مع وزنهم الذي يصل إلى 37 كيلو والطول الذي يمكن أن يصل إلى 140 سم، أما بعد عمر 8 سنوات فلا يحتاجون إلى كراسي سيارات للاطفال فيمكنهم استخدام حزام الأمان دون القلق عليهم.

مواصفات كرسي سيارة للاطفال عمر ٤ سنوات

هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تتوفر في كرسي سيارة للاطفال عمر ٤ سنوات حتى يحقق الغاية المطلوبة منه ويجعلك مطمئنة على طفلك ويجعله مرتاحًا وسعيدًا، وفيما يلي سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن هذه المواصفات: 

1- كل أم تخشى على طفلها من الحوادث والمطبات وأي حركة تحدث بشكل مفاجئ وتؤذي الطفل، ولهذا ينبغي أن يكون الكرسي مبطن وقوي حتى يصبح درع حماية لطفلك إذا مررتي بأي حادث لا قدر الله. 

2- الهدف الأول والأخير لكل أم هو راحة طفلها، لذلك ينبغي أن يكون الكرسي الذي تختاريه لطفلك مريح حتى لا يتعذب في حالة إن قررت السفر بالسيارة لمسافة طويلة.

3- أحزمة الأمان ينبغي أن تكون متينة، فهي التي سوف تثبت طفلك في الكرسي وتثبت الكرسي في السيارة، فلو كانت ضعيفة فلا أهمية لـ مقاعد اطفال للسيارة من الأساس. 

نصائح استخدام كراسي السيارة للأطفال

هناك أشياء ينبغي عليك أن تعرفيها حتى تحققي الراحة والأمان لطفلك أثناء رحلتك، وأهم هذه الأشياء هو أن تتعلمي الطريقة الصحيحة لربط أحزمة الأمان حيث أن لكل عمر طريقة تختلف عن غيرها فمثلا طريقة ربط كرسي سيارة للاطفال عمر ٤ سنوات تختلف عن عمر سنتين. 

يجب أيضًا أن تتأكدي أن طفلك مرتاح وملابسه مناسبة للكرسي وألعابه بجانبه حتى لا يشعر بعدم الراحة أو يبكي ويفسد عليك رحلتك. 

هل هناك كراسي للطائرة أم أن هذه الكراسي صنعت للسيارات فقط؟ 

هناك بالفعل كراسي سيارة صممت خصيصًا لتناسب الطائرة أيضًا. 

هل كراسي السيارة مضادة للصدمات فقط؟ 

كراسي السيارة صممت لكي تحمي طفلك من الصدمات والحرائق أيضًا. 

كيف أحقق أكبر راحة لطفلي أثناء السيارة؟ 

لكي تحققي أكبر راحة لطفلك يجب أن تختاري له كرسي يقبل التعديل لوضعيات متنوعة لكي يرتاح طفلك ولا يشعر بأي ألم في ظهره أو رأسه. 

ما هي صلاحية استخدام كرسي الأطفال؟ 

كما ذكرنا سابقًا، كل مرحلة عمرية لها الكرسي الخاص بها، كما أن هذه الكراسي تصبح غير صالحة للاستخدام بعد مرور أكثر من 6 سنوات على تصنيعها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.