في ظل الارتفاع الشديد في أسعار مقاعد سيارات الصغار يبقى كرسي سيارة للاطفال سنتربوينت المدهش هو الحل الاقتصادي الأمثل، حيث أنه يعتبر واحد من أشهر ماركات كراسي سيارات الأطفال  الموجودة في الأسواق العالمية من حيث الجودة، وفي نفس الوقت فإن سعره يمكن للآباء والأمهات توفيره بكل سلاسة.

موديلات متنوعة من كرسي سيارة للاطفال سنتربوينت

يصنف كرسي سيارة للاطفال سنتربوينت بأنه أجود كرسي سيارة يمكنه شراؤه على الإطلاق، وذلك لما يميز الكرسي من مواصفات عالمية وسعر مثالي، كما أنه هناك العديد من الموديلات العصرية التي أنتجتها العلامة التجارية جراكو المصنعة لمقعد الأطفال سنتربوينت الجميل، ولعل من أبرز تلك التصميمات ما يلي :

أولاً : كرسي سنتربوينت للأطفال 2× 1 المذهل

إذا وجد كرسي سيارة للاطفال سنتربوينت 2× 1 على الساحة الشرائية فإنه بالفعل سوف يكتسح جميع الأنواع الأخرى الموجودة كمنافس له مهما بلغت قوتها وجودتها، وذلك لأن كرسي سنتربوينت المزدوج هو أكثر كرسي أطفال اقتصادي يمكن أن يقوم الآباء بشرائه لأطفالهم، حيث يوفر الكرسي المزدوج للأطفال سنتربوينت تكلفة شراء عربة ومقعد ويوفر لهم المنتجين في منتج واحد عملي ومميز، بالإضافة إلى مزايا أخرى تتمثل في التالي :

1) كرسي سنتربوينت للأطفال المزدوج متوفر بألوان حصرية مثل اللون الأحمر، الأسود، الأزرق، وذلك حتى يناسب الأطفال من الجنسين ( الذكور والفتيات).

2) الكرسي مزود بأنظمة أمان عالية جداً وموثوقة، مما يضمن حماية وسلامة الطفل أثناء السفر والرحلات.

3) كرسي سنتربوينت المزدوج يمكن تزويده ببعض الألعاب الجميلة للأطفال، وذلك حتى تقوم تلك الألعاب بتسلية الطفل طوال الطريق فلا يشعر بالخوف والضجر.

4) كرسي الأطفال من سنتربوينت مرن للغاية في فكه وتركيبه، كما أنه يمكن للآباء أن يقومون بتغيير الزاوية الخاصة بالكرسي في السيارة، حيث يمكن تركيب كرسي أطفال سنتربوينت في الزاوية الخلفية أو الأمامية للسيارة.

5) بالنسبة للشق الآخر في كرسي اطفال للسيارة سنتربوينت  المزدوج والذي يمكن من خلاله استخدام المقعد كعربة أطفال آمنة ومميزة، فإن الكرسي مزود بأنظمة وقاية عالمية من الأتربة والأمطار وايضاً من أشعة الشمس الضارة.

ثانياً : كرسي جونيورز جايمي للأطفال من سنتربوينت

ذلك الكرسي من سنتربوينت استطاع أن يحصد إعجاب جميع العملاء الذين قاموا بشرائه لأطفالهم الصغار وجعلهم يتأكدون من أن كرسي سنتربوينت هو أفضل كرسي سيارة للاطفال ، وذلك بفضل المزايا الكثيرة التي يتضمنها الكرسي مثل حجمه الخفيف، سهولة طيه وتخزينه، بالإضافة إلى هيكله الخارجي المتين والذي يستطيع أن يقاوم الصدأ والرطوبة.

نصائح لاقتناء كرسي عربة الأطفال المناسبة

كما يعمل كرسي العربية للبيبي  على حماية الطفل من الإصابات والحوادث أثناء الجلوس في السيارة، فإنه يمكن أن يتسبب ذلك الكرسي ايضاً في تعريض حياة الطفل للخطر إذا لم يتم اختياره على أسس قويمة وبشكل صحيح، لذا قبل أن تقوم عزيزي الأب بشراء كرسي سيارة لطفلك عليك أن تتبع بعض النصائح والإرشادات المهمة، وتتضمن تلك النصائح الضرورية ما يلي :

أولاً : اختيار الكرسي المناسب للسيارة

حينما نذهب لشراء كرسي سيارة للأطفال الصغار كل ما نفكر به في هذا الوقت هو شراء مقعد ذو مظهر جيد وخامات متينة، ولا ندري على الإطلاق أنه حتى الكراسي الجيدة يمكنها أن تتسبب في مشاكل للأطفال إذا لم يكن حجمها وتصميمها مناسبين لمقاعد السيارة الأساسية وحجم الطفل الصغير.

لذا قبل شراء مقعد سنتربوينت للأطفال يجب طرح بعض الأسئلة المهمة أولاً على مندوب المبيعات المسؤول عن بيع كرسي سيارة الصغار، ومن أبرز تلك الأسئلة ما يلي :

1) هل حجم المقعد سوف يتناسب مع حجم الهيكل الداخلي للسيارة والكراسي الخاصة بها ؟

2) هل وزن كرسي سيارة الأطفال يتحمل أوزان الأطفال المختلفة بصورة قوية ؟

ثانياً : اختيار كرسي سيارة مريح ومناسب للصغير

هناك بعض الأنواع من كراسي سيارات الأطفال لا يمكن أن تناسب جميع الصغار بل يكون لها قدرة تحمل معينة وتصميم يسمح بحجم معين للأطفال، وفي حين لم يكن المقعد الموضوع في السيارة مريح ومناسب للطفل فإن ذلك الأمر قد يتسبب في بعض الأحيان في اختناق الطفل أو سقوطه، لذا يجب تجربة كرسي أطفال للسيارة سنتربوينت  أولاً بوضع الطفل داخل ومراقبة حركته قبل أن يتم شراؤه.

كرسي-سيارة-للاطفال-سنتربوينت

أفضل كرسي سيارة للاطفال

كيفية تركيب كرسي سيارة للاطفال سنتربوينت ؟

تركيب مقعد الأطفال في كرسي السيارة بطريقة خاطئة قد يتسبب في مشاكل نفسية وصحية جمة للطفل وسوف يجعل ذلك الصغير يكره الجلوس في الكرسي للأبد، كما أن تركيب كرسي سيارة الأطفال بصورة خاطئة هو أمر مرفوض تماماً بسبب زيادة نسبة الحوادث التي يمكن أن تحدث للصغير في تلك الحالة.

ويجب على الآباء والأمهات اتباع الطريقة الصحيحة في تركيب كرسي أطفال للسيارة النهدي  حتى يتجنبوا حدوث أي من تلك المشاكل الواردة في حالة التركيب العكسي للمقعد.

وتتضمن خطوات التركيب الصحيح لمقعد سيارة الأطفال ما يلي :

1) يجب أن يتم وضع كرسي سيارة الأطفال في الزاوية الخلفية إذا كان عمر الطفل لا يتعدى عامين، أما إذا كان عمر الطفل أكبر من ذلك حتى عمر الثالثة عشر يمكن وضع المقعد في الزاوية الأمامية.

2) يجب ربط حزام الأمان جيداً حول جسد الطفل حتى لا يتم طرد جسم الطفل خارج الكرسي في حالة التوقف المفاجئ، وفي نفس الوقت لا يجب حبك حزام الأمان بطريقة عنيفة حتى لا يتسبب ذلك في تعريض الطفل إلى ضيق تنفس.

3) يجب وضع مساكات الكتف المسؤولة عن راحة وحماية الطفل في موضعها المناسب على الكرسي، وذلك حتى تؤدي دورها في تأمين الصغير بشكل صحيح.

4) يجب توجيه الأشرطة التي تعمل على تثبيت الطفل في المقعد بالصورة السليمة، فإذا كان كرسي عربيه للبيبي  موجهاً للأمام فإن اشرطة المقعد لا بد أن تكون موجودة في محاذاة الكتفين أو  أعلى من الكتفين، وفي حالة كان الكرسي موجه للخلف فمن الضروري أن تكون الأشرطة في مستوى الكتفين أو أسفل الكتفين بقليل.

فوائد و اضرار شراء كرسي سيارة للاطفال سنتربوينت مستعمل

قد لا يستطيع الآباء توفير نفقة شراء سنتربوينت كرسي سيارة  جديد للطفل المولود حديثاً وفي نفس الوقت قد تغلب أهمية وجود كرسي الأطفال على قرار الاستغناء عنه لارتفاع تكلفته، في تلك الحالة المعقدة يكون قرار معظم الآباء هو شراء كرسي سيارة أطفال مستعمل وبحالة جيدة بدلاً من التورط في نفقات المقعد الجديد.

على الرغم من أن ذلك الحل عملي جداً واقتصادي بصورة كبيرة إلا أنه يمكن لكراسي سيارات الأطفال المستعملة أن تلحق الأذى الصحي بالصغار أكثر من حمل الطفل طوال الوقت أو جلوسه بدون مقعد أطفال على كرسي السيارة، ولتجنب تلك المساوئ في كرسي الأطفال للسيارة المستعمل يجب اتباع الإرشادات التالية :

1) علامات مقاعد سيارات الأطفال الشهيرة تبقى جيدة حتى وإن كانت مستعملة، لذا يجب البحث في مواقع البيع الموثوقة عن كرسي سيارات أطفال من علامة تجارية موثوقة.

2) يجب التأكد من أن المقعد نظيف تماماً ولا يحمل أي ميكروبات أو أمراض، وذلك حتى لا يتسبب في مشاكل صحية للطفل.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.