كرسي سيارة الأطفال  من أحسن الأدوات التي تمكن الأم من الاستمتاع بوقتها مع طفلها وتجعلها مطمئنة عليه.

تتعدد أشكال الكراسي المخصصة للأطفال فمنها ما يوضع في السيارة لضمان الأمان والسلامة للطفل، وأخرى للخروج لقضاء المشاوير المختلفة وغيرها، وهذا ما جعل من الضروري إمتلاك كرسي قوي متعدد الأغراض لكل طفل.

ما هي أهمية كرسي السيارة للأطفال ؟

– تقع الكثير من الأمهات في حيرة عندما تريد اصطحاب طفلها إلى المشاوير خارج المنزل ويفكروا كيف يمكنهم حمايته من الخطر؟ خصوصاً وأن السيارة ليست بالمكان الأمن الذي يجعل الأم مطمئنة على طفلها وتركه في المقعد الخلفي مثلاً، وكذلك لا تفضل حمله في المقعد الأمامي بين كتفيها خوفاً عليه من الوقوع وبعد بحث طويل تجد  كرسي نوم اطفال سياره  هو الخيار الأفضل لها.

– تتولد رغبة شديدة داخل كل أم في الحصول على ما يسهل عليها مهمة الأمومة ويجعلها في أسعد حال ولا تشعر أبداً بالتقصير في حق طفلها، لذلك تهتم باختيار أفضل المنتجات وأجودها من أجل طفلها الصغير وكذلك تفكر في الحصول على منتج يعيش أطول فترة ممكنة.

– الأم التي تملك سيارة ولديها أكثر من طفل تبحث عن كرسي السيارة للأطفال من أي عمر ، وذلك حتي تتمكن من اصطحاب أي طفل معها وتضمن مناسبة الكرسي له، حيث يعتبر كرسي السيارة للأطفال من أهم مستلزمات الأطفال ومن المهم اختياره بعناية تامة والالتزام بتعليمات السلامة الخاصة بأجهزة الأطفال.

– تكمن أهمية كرسي السيارة للأطفال من أي عمر في الإمكانيات المتوفرة في هذا الكرسي من حماية الطفل في حالة لا قدر الله تعرض السيارة لحادث وايضاً سهولة أخذ الطفل في أي مكان بالسيارة دون القلق أو الخوف من عدم قدرته على الجلوس.

الأنواع المتوفرة من كرسي السيارة للأطفال :

الاهتمام بالأطفال يبدأ من أول معرفة الأم بخبر الحمل، حيث تستعد الأم بكامل فرحتها في إحضار كل الأدوات التي تلزمه والأغراض التي تحقق له الراحة والأمان، ويعتبر كرسي السيارة من الأدوات المهمة التي صممت خصيصاً لسلامة الأطفال من أي خطر، وسوف نتعرف على أنواع كرسي السيارة للأطفال كالتالي:

1- كرسي السيارة للرضع

يوفر لكِ  كرسي اطفال حديثي الولاده للسيارة  متعة حقيقية وراحة مثالية تسهل عليكِ الخروج والاستمتاع بالرحلات المختلفة، وذلك لدعم هذا الكرسي الوضعية الصحيحة للأطفال الرضع وكما أنه مثبت في السيارة فتستطيعين إخراج الطفل دون تحريك الكرسي من مكانه بسهولة ويسر.

2- كرسي السيارة القابل للتعديل

كرسي السيارة القابل للتعديل هو كرسي يمكن استعماله لوضع الطفل في الوضعية الخلفية والأمامية، حيث يعتبر من الكراسي المناسبة لاي عمر للأطفال ويُطلق عليه البعض كرسي السيارة للأطفال من أي عمر ، فمن مميزات هذا الكرسي هي إمكانية استخدامه للأطفال من عمر الولادة وحتى عمر العامين فهذا سوف يوفر عليكِ شراء الكثير من الكراسي.

3- مقاعد الدعم

تخاف معظم الأمهات من ركوب الأطفال السيارة ويبحثن عن مقاعد تدعم الوضعية الأمامية فتعتبر مقاعد الدعم أحسن خيار للأطفال عندما يبلغوا من القوة ما يمكَنهم من الجلوس بدون كرسي، ولكن على جانب أخر تظل بعض الأمهات تستخدم  كرسي سيارة للاطفال عمر ٤ سنوات  بالرغم من عدم حاجتهم لذلك.

كرسي-سيارة-للأطفال-في-أي-عمر

كرسي-سيارة-للأطفال-في-أي-عمر

نصائح مهمة عند أختيار كرسي سيارة للأطفال :

وبحسب قانون السير فإنه لا يسمح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي قبل بلوغ العشر سنوات ولكن هذا العمر قد يختلف من بلد إلى أخرى، وذلك لتعرض الأطفال إلى الحوادث التي تؤدي أحيانا إلى الوفاة في هذا العمر الصغير، فما كان من الحكومة إلا أن تصدر قرار بمنع اصطحاب الأطفال في السيارة، ولكن الحاجة اليوم أدت إلى صنع كرسي يناسب الطفل للجلوس في السيارة.

يمكنكِ شراء كرسي السيارة للأطفال من أي عمر الذى سوف تجدينه داخل المتاجر المتخصصة في بيع أدوات الأطفال وتأكدي من تحقق عنصر السلامة والأمان في الكرسي قبل الإقبال على شرائه، فهناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار كرسي السيارة للأطفال ومنها ما يلي :

– قبل الإقدام على شراء كرسي سيارة لطفلكِ قومي بقياس المساحة المتوفرة في السيارة مع مراعاة الركاب الآخرين وأن هناك مساحة تكفي الجميع.

– ابحثي عن كرسي سيارة للأطفال مناسب للحمل والتنقل إلى أكثر من مكان بحيث يكون خفيف الوزن وصغير الحجم، وينصح بشراء كرسي سيارة للاطفال النهدي  فسوف يكون آمن له طوال الطريق ويمكنكِ حمل الطفل والتنزه به.

– من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء كرسي سيارة للرضع هو أن يكون الكرسي مناسب لطول ووزن الطفل.

– الابتعاد عن شراء الكراسي المستعملة فإنها تكون في معظم الأحيان غير آمنة ومعرضة للتلف، وكذلك لا تحتوي على جميع الأجزاء اللازمة لها وقد تكون غير مناسبة لحجم سيارتكِ.

– احرصي على شراء كرسي سيارة للأطفال من أي عمر لأن الطفل ينمو بشكل سريع وخصوصاً خلال مراحل عمره الأولي، فلا تهدرين مالكِ.

كيفية تركيب كرسي السيارة للأطفال :

الأهم من اختيار كرسي سيارة للأطفال في اي عمر هو كيفية تركيب الكرسي في السيارة بطريقة تضمن سلامة الطفل ولا تعرضه للحوادث أو الوقوع، فبعض الأهالي يُحسنُون شراء كرسي السيارة ولا يتمكنُون من تركيب المقعد بالشكل الصحيح، لذلك يفضل اتباع الخطوات الآتية عند تركيب كرسي السيارة للأطفال :

– اتبع الإرشادات الملحقة بـ كرسي سيارة للأطفال من أي عمر وتأكد من تعليمات التثبيت كما هو موضح في ورقة الإرشاد الخاص به.

– احرص على وضع كرسي السيارة للأطفال في منتصف المقعد الخلفي في السيارة بعيداً عن أكياس الهواء الخاصة بالركاب وتثبيته جيداً، وإذا كان هناك أي مشكلة في وضع الكرسي في وسط المقعد الخلفي للسيارة فيمكن وضعه في إحدى الجوانب.

– تحقق من تثبيت الجزء الخلفي للكرسي في السيارة فهذا يوفر الحماية المطلوبة لرأس الطفل ورقبته.

– توجد  عربية اطفال مع كرسي سيارة تلك هي الخيار المناسب لمن يريد التوفير ويتم تركيبها بسهولة.

مواصفات كرسي السيارة للأطفال :

الطفل كائن ضعيف لا يستطيع القيام بالكثير من الأشياء التي تخصه وتتولى الأم هذه المهمة، لذلك يجب على كل أم قراءة الكُتب التي تساعدها في تربية الطفل بشكل صحيح والبحث عن أفضل المنتجات وايضاً التأكد من قواعد السلامة والأمان في الأجهزة الخاصة به، فمن المواصفات التي يلزم توافرها في كرسي السيارة الآتي :

– الحجم من الأمور المهمة أثناء اختيار الكرسي، فيجب مراعاة مناسبة حجمه لوزن وطول الطفل.

– ينبغي أن يتوفر في الكرسي مظلة لحماية الطفل من أشعة الشمس والأتربة بالنهار.

– اختيار كرسي سيارة يسهل فكه وتركيبه، وذلك حتي يتمكن الأب والأم من اصطحاب الطفل إلى المشاوير خارج السيارة.

– احرص على اختيار كرسي سيارة للأطفال بحزام أمان قوي وملحقات تحافظ على أمان الطفل وسلامته.

– بعض الكرسي تلحق بأماكن مخصصة للطعام وأدوات الطفل فاحرص على اختيارها.

– تأكد من عدم تحسس الطفل من القماش المصنوع منه كرسي السيارة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.