كرسي سيارة بيبي اوتو

تواجه الكثير من الأمهات الحديثة بعض المشاكل مع أطفالها عند الخروج لقضاء المشاوير بصحبتهم، لهذا تنصح خبيرات الأمومة بضرورة إجلاس الأطفال في كرسي سيارة بيبي اوتو المخصص لتجنب حوادث السير، فلامجال للشك في أن كراسي السيارة للأطفال ضرورة من ضروريات أمن وسلامة الطفل.

ما مميزات كرسي سيارة بيبي اوتو ؟

منذ مغادرة مولودك المشفى حتي تمكنه من الجلوس في السيارة مستخدماً حزام الأمان عليه أن يجلس في مقعد سيارة مناسب لعمره ووزنه؛ وذلك لحمايته و ضمان سلامته في السيارة، يشيع علي ألسنة بعض الآباء الجدد أن كرسي السيارة بيبي اوتو من أفضل أنواع  كراسي السيارة المصممة لتناسب الاطفال في مختلف مراحلهم العمرية نظراً لما يحظى به من مميزات مدهشة يمكن ايجازها فيما يلي:-

1-مزود بنظام حماية متكامل يجمع بين أشرطة الأمان وواقي الظهر لتوفير درجة عالية من الراحة للطفل أثناء التنقل والسفر.

2-أنسجة كرسي سيارة بيبي اوتو مبطنة من القطن العضوي عالي الجودة، يحتوي علي  وضعيات استلقاء مختلفة كي يوفر للطفل أقصي درجات الراحة والأمان.

ما هي أنواع كراسي السيارة للأطفال؟

لا تستهين بموضوع شراء كرسي السيارة المخصص لرضيعك و تظن أن رضيعك سيكون أكثر أمانًا بين أحضان أمه، فمن المهم جدا ان يجلس الطفل في كرسي السياره للاطفال مناسب لحمايته من التعرض لأي خطر يهدد سلامته، نقدم لك دليل سوف يساعدك علي معرفة اي نوع من مقاعد السيارات يكون مناسبا لطفلك.

1-مقعد السيارة للرضع:

هذا النوع من الكراسي صمم خصيصاً للمواليد الجدد حتى عمر سنتين ، يجب أن يثبت بالوضعية الخلفية في السيارة، له مقبض لتتمكن الأم من حمل الكرسي دون إيقاظ صغيرها إذا ما كان نائماً، تختلف تصاميم هذا الكرسي باختلاف الأوزان التي تتسع له، بينت  الاحصائيات وآراء الأمهات المختلفة أن كرسي سيارة للاطفال مذركير  أحد أفضل كراسي السيارات المناسبة لطفلك.

2-مقعد السيارة المتحول:

هذا النوع من المقاعد مصمم خصيصا للأطفال الرضع حتي سن 4 سنوات، يعمل علي كلا الوضعين الخلفي والأمامي في السيارة، مثل  كرسي سيارة بيبي اوتو الرائع، وهذا كي يوفر علي الأمهات شراء مقعد سيارة إضافي للطفل بعد فترة من ولادته، فعندما يصبح طفلك بوزن أكبر يمكن قلب المقعد ليصبح مواجهاً للجزء الأمامي للسيارة.

3-كرسي السيارة المدعم بحزام:

هو المقعد الذي يمكن وضعه في السيارة بالوضعية الأمامية،  يناسب الاطفال البالغة من العمر 5 سنوات، قابل للتثبيت في السيارة من خلال حزام الأمان الخاص بالسيارة ليحمي جسد الصغير من الخطر في حال حدوث أي تصادم.

هناك نوعين من مقاعد الدعم المخصصة للاطفال أحدهما بلا ظهر وأقل سعراً و أخف وزناً، ويمكن نقله بكل سهولة، والنوع الآخر له وسائد جانبية وخلفية تعمل على ضبط مستوى الطفل و وزنه وسعره أعلى بكثير من النوع الأول.

كيف تختار الكرسي المناسب للطفل ؟

بغض النظر عن خيارك النهائي يجب أن تفرأ التعليمات و الشروط الملحقة بالمقعد الذي تريد شراءه لطفلك جيداً، فطفلك لن يكون في امان اذا لم تتوافق تلك الشروط مع المقعد المختار.

نوع المقعد:

من المهم أن تحدد نوع مقعد السيارة التي تحتاجه لطفلك وفقا لوزنه و عمره .

الميزانية:

من المهم أن تحدد مبلغ مخصص لشراء كرسي السيارة لصغيرك.

معايير الأمان والراحة:

لضمان سلامة طفلك احرص علي اختيار كرسي سيارة للاطفال ساكو  المزود بأحزمة التثبيت ذات الخمس مواضع، والمدعم بنظام  أيزوفيكس الذي يلبي مقاييس الجودة والسلامة العالمية التي توصي بها الأمم المتحدة لضمان راحة وسلامة الطفل أثناء ركوبه السيارة.

سهولة التركيب:

من المهم جيداً أن تختار كرسي سهل التركيب والفك.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.