يجب أن يكون الآباء و الأمهات ممتنين لصاحب فكرة تصميم كرسي سيارات للاطفال فقد جعل بمقدورهم وضع أطفالهم بداخل فقاعة واقية تحول دون تعرضهم لأي خطر أو أذى طوال فترة تواجدهم برفقة ذويهم في السيارة, كما أنه ساهم بشكل كبير في تقليص عدد وفيات الأطفال في حوادث السير و المرور, ((وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ)).

و لا شك أنه في ظل الزخم الذي تشهده أسواق بيع كراسي سيارات الأطفال أمسى أولياء الأمور في حيرة بالغة كونهم لا يعرفون أي هذه المنتجات أصلح لصغارهم و أيها أنسب لهم و أيها قادر على تحقيق الغاية المنشودة بأقل تكلفة ممكنة, لذا سنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الأنواع الرائجة التي تجمع بين الجودة الممتازة و الثمن المتواضع مع توضيح أهم الأسس التي ينبغي الالتفات إليها عند السراء حتى يسهل على كل أم و أب أن يتخيروا كرسي أطفال سيارة مناسب لفلذات أكبادهم.

ما المعايير التي تحدد أفضل كرسي سيارات للاطفال ؟

هناك مجموعة من المعايير التي ينبغي على كل أم و أب أن يضعوها نصب أعينهم حال إقبالهم على شراء كرسي سيارات للاطفال حتى يضمنوا الظفر بأفضل منتج, و تتلخص أهم معايير اختيار كرسي أطفال سيارة في وسائل السلامة و الأمان و دواعي الراحة و الاسترخاء و سهولة الاستعمال وكذلك كيفية التثبيت في السيارة فضلاً عن الجانب المادي.

بجانب ذلك لا بد من مراعاة عمر الطفل و طوله و وزنه وأيضاً حجم السيارة بالإضافة إلى ضرورة التنبه إلى قابلية الغطاء الخاص بالكرسي للغسل و التنظيف, كما ينبغي تخير المقعد الذي يتذيل باسم علامة تجارية معروفة مثل كرسي سيارة جونيور و كرسي شيكو للسيارة وغيرهما من النوعيات الموثوقة التي يمكن شراؤها بسهولة من المتاجر الرائدة أمثال كرسي سيارة للاطفال نون و سنتر بوينت و ممزورلد وغير ذلك.

كرسي أطفال سيارة للأعمار المتفاوتة :

عزيزتي الأم و عزيزي الأب حتى يسهل عليكما تحديد كرسي سيارات للاطفال ملائم لعمر صغيركما إليكما النقاط الآتية:-

1) إذا كان طفلكما لا يزال رضيعاً أو لم يبلغ عامين بعد فلا بد من اختيار كرسي أطفال سيارة قابل للتثبيت بطريقة عكسية بحيث يكون الرضيع مواجهاً للكنبة الخلفية.

2) إذا كان عمر صغيركما يتراوح ما بين عامين إلى أربعة أعوام فيمكن اختيار كرسي قابل للتوجيه إلى الأمام شريطة ألا يزن الطفل أكثر من ثمانية عشر كيلو غراماً.

3) في حال إذا كان عمر الصبي يتراوح ما بين أربعة أعوام إلى ثمانية أعوام فلا بد من اختيار مقعد داعم بحيث يتم تثبيت الطفل به عن طريق حزام الأمان الخاص بالسيارة إذ لا يشترط شراء كرسي اطفال سياره بحزام امان في هذه الحالة.

4) إذا بات صغيركما غلاماً يافعاً و تجاوز عمره ثمانية أعوام فبإمكانه الاستغناء عن كرسي سيارات للاطفال و مقاعد الدعم بحيث يعتمد في تثبيته على حزام الأمان الموجود في السيارة, و إن كان من الأفضل بقاؤه جالساً في مقاعد الدعم حتى بلوغ ثلاثة عشر عاماً لمزيد من الأمان.

كرسي سيارات للاطفال

كرسي سيارات للاطفال

كرسي سيارة للاطفال نون بموديلات متنوعة :

1) كرسي سيارة للاطفال نون كوزموس :-

ينتمي كرسي سيارة للاطفال نون كوزموس إلى العلامة التجارية الرائدة شيكو لذا فهو يحظى بثقة الآباء و الأمهات, كما أنه يتمتع بالعديد من المزايا الفريدة التي يأتي في مطلعها أنه يخدم الأطفال من مرحلة المهد و حتى بلوغ أربعة أعوام و هو ما يوفر على الأهل شراء أكثر من كرسي على مدار هذه المراحل العمرية المتفاوتة, كما أن كرسي cosmos noon مزود بأعلى معايير السلامة و الحماية وذلك وفقاً لمعايير R44/04 التي تنص عليها اللوائح الأوروبية.

بالإضافة إلى ذلك فإن كرسي سيارة للاطفال نون cosmos ينطوي على نظام تثبيت سهل الاستخدام و يتلائم مع مختلف أنواع السيارات, علاوة على وجود حزام أمان قياسي ثلاثي النقاط و وسادة مستديرة ناعمة و نظام إمالة بأربعة أوضاع متباينة قابلة للتعديل, كما أن المقعد يدعم الوضعية الأمامية و الخلفية معاً و يتوفر بلون أحمر أنيق يتناسب مع الذكور و الإناث.

2) كرسي سيارات للاطفال نون Z1 بيتي بيبي :-

يعتبر كرسي سيارات للاطفال نون Z1 الذكي هو الآخر أحد أبرز المقاعد المفضلة لدى أولياء الأمور, فهو يتذيل باسم الماركة التجارية المميزة بيتي بيبي التي تكفل الظفر بعدد من الميزات الرائعة التي يتلخص أهمها في تصميم الكرسي من أقمشة أوكسفورد المقاومة للمياه, بالإضافة إلى أنه يأتي مزوداً بحزام أمان محكم التثبيت و قابل للسحب بحركة واحدة وأيضاً مظلة شمسية قابلة للضبط و الإزالة, كما أن الكرسي مزود بمقبض من الألومنيوم لتيسير الحمل و التنقل, و يخدم كرسي smart z1 noon فئة حديثي حديثي الولادة من الجنسين و يتوفر باللونين الرمادي و الأرجواني.

3) كرسي أطفال سيارة نون بي ون :-

يفضل بعض الآباء و الأمهات اقتناء كرسي سيارة للاطفال نون بي ون المنتمي إلى ماركة نانيا التجارية الشهيرة, فهو كرسي سيارة للاطفال حديثي الولادة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين أو تقل أوزانهم عن ثلاثة عشر كيلو غراماً, أما عن الميزات التي يحظى بها فيمكن إيجازها في حزام الأمان الثلاثي النقاط المتكامل و وسادة الصدر المبطنة و وسادة الإبزيم و غطاء الرأس و المظلة الشمسية الواقية إلى جانب غطاء الكرسي القابل للفصل و الغسل, فضلاً عن أن مقعد نون b one يتألق بلونين أحدهما أسود فخم و الآخر رمادي أنيق لذا فهو ملائم لكلا الجنسين.

4) كرسي سيارة نون ماكسي كوزي :-

يلقى كرسي سيارات للاطفال نون ماكسي كوزي استحسان فئة كبيرة من الآباء والأمهات, فهو يعد من أفضل أنواع مقاعد السيارات الخاصة بالأطفال لاسيما فئة المواليد كونه يتمتع بخمس وضعيات إمالة للنوم و الجلوس بأريحية, كما أنه مزود بممصات حماية قادرة على توفير أقصى درجات الأمان في حالة التصادمات الجانبية, بالإضافة إلى توافر وضعية جلوس مرتفعة جداً تتيح للطفل الاطلاع على ما يحدث حوله في الخارج بشكل ممتاز, ناهيك عن أن الكرسي يأتي مزوداً بغطاء قابل للفصل و الغسل بالغسالة المنزلية.

و يمكن شراء كراسي اطفال للسيارات ماكسي كوزي من متجر نون كوم بسهولة حيث يوفرها المتجر باللون الأسود الفاخر الملائم للذكور و الإناث لقاء تكلفة متواضعة, و على الرغم من أن هذه النوعية من الكراسي سهلة الاستعمال إلا أنها مع ذلك تأتي مرفقة بإرشادات توضح كيفية التثبيت بطريقة سليمة.

5) كرسي سيارات للاطفال نون كومفورت فيكس :-

يعتبر كرسي سيارة نون كومفورت فيكس أحد أبرز الإصدارات التي أفرزتها ماركة هوك التجارية التي تتمتع بصيت ذائع و شهرة واسعة في مجال صناعة مستلزمات الأطفال والمواليد على مدار أكثر من تسعين عاماً, و لعل أبرز ما يمتاز به هذا الكرسي الألماني الصنع هو ملائمته مع الأطفال من عمر الولادة و حتى إتمام أربعة أعوام مما يوفر على أولياء الأمور تكلفة شراء أكثر من كرسي خلال هذه الفترة العمرية.

بالإضافة إلى أن مقعد اطفال للسيارة noon comfort fix مصنوع من مواد عالية الجودة تسمح بمرور قدر ممتاز من التهوية, كما يمتاز بوجود حزام الأمان الثلاثي و قاعدة الأيزوفيكس المنوطة بالتثبيت و الفوم الداعم لمنطقتي الرأس و الكتف, فضلاً عن كونه اختيار مناسب للأطفال من الجنسين فهو يتوفر بألوان محايدة كاللون الأزرق و الأسود و الرمادي.

 

كرسي سيارات للاطفال

كرسي سيارات للاطفال

كرسي سيارة جونيور للأطفال بإصدارات متباينة :

1) كرسي سيارة جونيور كوكون ترافل فيكس :-

يعتبر كرسي سيارة جونيور كوكون ترافل فيكس أحد أبرز الإصدارات العملية المميزة التي تحظى بتفضيل الآباء و الأمهات, فهو مزود ببطانة داعمة مريحة و قابل للضبط من خلال عدد من الوضعيات المختلفة و هو ما يمنح الطفل فرصة النوم و الجلوس بكل أريحية, و يُرجى التنبه إلى أن هذا الكرسي لا يخدم سوى الفئة العمرية التي تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أعوام أي أنه لا يتناسب مع فئة الرضع و لا يصلح أن يكون كرسي عربيه للبيبي أو الطفل الصغير.

2) كرسي سيارات للاطفال جونيور جراكو :-

تتضمن إصدارات junior الرائعة أيضاً كرسي سيارات للاطفال جراكو الذي يتمتع بمجموعة من الخواص المحببة لدى أي أم أو أب, ومنها أنه يدعم الاستخدام في السيارة و عربة الأطفال أيضاً كما أنه ملائم لحديثي الولادة والأطفال حتى بلوغ وزن ثلاثة عشر كيلو غراماً, أضف إلى ذلك أن الكرسي مزود بممصات للصدمات الجانبية.

3) كرسي أطفال سيارة جونيور رويال :-

يعد كرسي أطفال سيارة رويال واحداً من أفضل إصدارات العلامة التجارية جونيور فهو يتميز بتصميم مريح قابل للتعديل وفق المرحلة العمرية التي يمر بها الطفل حتى يتلائم مع فترات نموه المتعاقبة أي أنه كرسي اطفال رضع للسيارة وكرسي داعم للأطفال, ناهيك عن كونه يأتي مزوداً ببطانة ماصة للصدمات و حزام أمان للتثبيت وغير ذلك.

ما محاذير استخدام كرسي سيارات للاطفال ؟

على الرغم من الأهمية البالغة التي يحظى بها كرسي سيارات للاطفال إلا أنه في الوقت ذاته قد يتسبب في مشكلات عديدة لذا لا بد من أخذ المحاذير الآتية بعين الاعتبار:-

1) توخي الحذر من تخفيف أحزمة الأمان و جعلها فضفاضة دون إحكام التثبيت لمنح الطفل قدر أكبر من الراحة أثناء النوم أو الجلوس في الكرسي, فحزام الأمان الفضفاض قد يؤدي إلى سقوط الطفل من المقعد لاسيما إن كان رضيعاً فضلاً عن أن الحزام الفضفاض غير آمن و لا يوفر الحماية الكافية في حالة التعرض لأي حادث مروري.

2) توخي الحذر من استعمال مقاعد سيارات الأطفال المستعملة كونها مجازفة غير آمنة و قد تئول إلى عواقب وخيمة, حيث يتعذر في معظم الأحيان معرفة ما إذا كان مقعد السيارة قد تعرض لحادث سابقاً مما يؤثر على درجة الأمان التي يتمتع بها نتيجة التلف الذي أصابه جراء الحادث, ناهيك عن تراكم أنواع مختلفة من البكتيريا و الحشرات الضارة على الدعامات المبطنة وغيرها من الأجزاء التي تكون أرض خصبة لمثل تلك المخلوقات.

3) توخي الحذر من ترك الأطفال دون رقيب في مقاعد السيارات سواء أكانوا مستيقظين أو نائمين فالعديد من الوفيات كانت نتيجة اختناق الطفل من قِبل الحزام أو نحوه أو نتيجة عدم الحصول على جرعة كافية من الهواء بسبب النوم في وضعية غير سليمة وغير ذلك مما يستلزم الإشراف على الطفل طوال فترة تواجده بداخل المقعد.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.