عزيزتي الأم إذا كنت ترغبين في اقتناء كرسي العربيه للبيبي و تفتقرين إلى المعلومات الكافية التي تجعلك على دراية بأفضل كراسي اطفال للسيارات المتوفرة في السوق فإليك السطور التالية التي ستحمل في طياتها كم وافر من المعلومات المثمرة حول كراسي السيارات للأطفال حتى يتسنى لك انتقاء النوع الذي يناسب طفلك و يفي بغرضك و يلبي حاجتك و يتماشى مع ميزانيتك .

كرسي العربيه للبيبي

كرسي العربيه للبيبي

ما أهمية كرسي العربيه للبيبي ؟

لا يخفى على أم عاقلة و واعية بالطبع الأهمية الجمة التي يحظى بها كرسي العربيه للبيبي فهو يحافظ على سلامة الطفل طوال فترة وجوده في السيارة و يقلص احتمالية تعرض لأي أذى أو خطر أو إصابة عند وقوع حوادث السير الشائعة التي تحصد أرواح الكثير من الأطفال , لذا فمن الضروري التريث عند شراء كراسي اطفال للسيارات و التحقق من أنها تطابق جميع معايير الأمن و السلامة المتفق عليها دولياً لضمان تأدية المهام المنوطة بها على الوجه الأمثل .

ما الذي ينبغي مراعاته عند شراء كرسي العربيه للبيبي ؟

هناك مجموعة من الأمور الهامة التي يتعين على كل أم أن تضعها بعين الاعتبار و أن تراعيها جيداً عندما تعقد عزمها على شراء كرسي العربيه للبيبي حتى تكفل الحصول على كرسي عربيه للبيبي بمواصفات تقر عينها بدلاً من أن تهدر أموالها على الأرض دون جدوى , و مما ينبغي مراعاته عند الإقبال على شراء كراسي اطفال للسيارات ما يلي :-

1) ينبغي تحديد المبلغ المخصص لشراء كرسي العربيه للبيبي بما يتوافق مع الميزانية .

2) ينبغي تحديد نوع كرسي عربيه للبيبي يتناسب مع عمر الطفل و وزنه و أسلوب حياة الأم .

3) ينبغي تفقد معايير الأمان و السلامة في كرسي العربيه للبيبي من خلال التأكد من الآتي :-

أ) التأكد من أن أحزمة تثبيت كرسي العربيه للبيبي ذات خمسة مواضع .

ب) التأكد من أن كرسي العربيه للبيبي مزود بنظام الأيزوفيكس المدعم .

ج) التأكد من أن كرسي العربيه للبيبي يوفر الدعم و الحماية من كلا الجانبين بالشكل الكافي .

4) ينبغي مراعاة تناسب حجم كرسي عربيه للبيبي مع مساحة كرسي السيارة الخلفي بحيث تكون هناك مسافة متروكة لتثبيت الطفل و إخراجه بسلاسة .

كرسي العربيه للبيبي

كرسي العربيه للبيبي

المزيد من النقاط الواجب مراعاتها عند شراء كرسي للبيبي :

5) ينبغي انتقاء كرسي عربيه للبيبي سهل التركيب و سهل الاستخدام و يخلو من أي تعقيدات .

6) ينبغي تفقد الفرش الخاص بالكرسي و التحقق من الآتي :-

أ) التحقق من أن فرش كرسي العربيه للبيبي مصنوع من أقمشة طبيعية آمنة على بشرة الطفل .

ب) التحقق من أن فرش كرسي العربيه للبيبي  مثل كرسي الاطفال للسيارة يسمح بمرور الهواء و نفاذه إلى الطفل .

ج) التحقق من أن فرش كرسي العربيه للبيبي مبطن من جميع الجهات و ينطوي على موضع داعم للرأس .

د) التحقق من أن فرش كرسي العربيه قابل للإزالة و يسهل فكه و غسله داخل الغسالة الكهربائية .

7) ينبغي شراء كراسي اطفال للسيارات من مصادر موثوقة لضمان الظفر بالجودة المنشودة و الخدمات و التسهيلات المرغوبة .

هل من الآمن ترك الرضيع نائماً في كرسي العربيه ؟

لقد قام المتخصصون بتصميم كراسي اطفال للسيارات بحيث توفر درجة عالية من الراحة و الأمان للطفل أثناء جلوسه في السيارة لتلافي تعرضه للخطر و الأذى الناجم عن الحوادث و المطبات المفاجئة و نحو ذلك و لكن لم يتم تهيئته للنوم لساعات طويلة , إذ أن نوم الطفل في تلك الوضعية لفترات طويلة يؤثر سلباً عموده الفقري كونه يشكل ضغطاً كبيراً خاصة و أنه لا يزال في طور النمو ,

و قد أشار الأطباء المختصون إلى أن الوضعية المثالية لنوم الأطفال هي الاستلقاء التام على الظهر على سطح ثابت و مستوٍ تماماً مع إمالة رأسه إلى أحد الجانبين حتى يتمكن من التنفس بشكل جيد و حتى لا يتأثر رأسه من الخلف كذلك , و بالطبع فإن هذه الوضعية المثالية لا يوفرها كرسي العربيه للبيبي لذا فإنه ليس من الآمن أبداً ترك الرضيع نائماً في كراسي للاطفال للسيارة ساكو أو في كرسي عربيه للبيبي لفترة طويلة بل يجب حمله أو نقله إلى السرير الخاص به إذا اجتاحه النوم و غلبه النعاس .

كرسي العربيه للبيبي

كرسي العربيه للبيبي

ما هي أفضل أنواع كراسي اطفال للسيارات ؟

1) كرسي العربيه للبيبي من شيكو الذي يتميز بقابلية تغيير وضعيته و تزويده بخاصية امتصاص الصدمات فضلاً عن أنه مبطن و مزود بحزام أمان خماسي النقاط .

2) كرسي العربيه للبيبي من ماكسي كوزي الذي يتميز بامتلاك وضعيات متعددة للجسم و الرأس بالإضافة إلى خاصية مقاومة الصدمات فضلاً عن توفير الراحة التامة أثناء النوم و الجلوس .

3) كرسي عربيه للبيبي من هاوك الذي يتميز بتزويده بخصائص أمان على أعلى مستوى فضلاً عن أنه مصنوع من خامات ناعمة توفر القدر الوافر من الراحة للطفل أثناء الجلوس .

4) كرسي عربيه للبيبي من جوي الذي يتميز بخفة وزنه و سهولة حمله و تزويده بوسادة داعمة لرأس الطفل فضلاً عن أنه مبطن من الداخل و يتمتع بتصميم عصري و أنيق .

5) كرسي عربيه للبيبي مثل  كرسي اطفال للسيارة سنتربوينت من بيتيت بيبي الذي يتميز بجودة صناعته و تصميمه المبهج فضلاً عن أنه يوفر أكبر قدر ممكن من الراحة و الأمان للطفل أثناء وجوده في السيارة .

6) كرسي العربيه للبيبي من نانيا الذي يتميز بتصميماته المتعددة التي تخدم مختلف الاحتياجات و الأعمار في مقابل أسعار معقولة إذا ما قورنت بأسعار كراسي اطفال للسيارات في الماركات الأخرى .

 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.