عزيزتي الأم لا تترددي في اقتناء كرسي العربية للبيبي فهو أحد أهم الضروريات التي ينبغي عدم التفريط فيها و لا يتبادر إلى مخيلتك أنه وجه من وجوه الترفيه إذ أن وجوده مقرون بسلامة طفلك كونه يضعه في هالة واقية طوال الفترة التي يقضيها برفقتك في السيارة كي لا يتعرض لأي أذى أو ضرر نتيجة حوادث السير أو حركات السيارة المفاجئة أو نحو ذلك , لذا لا تتنازلي عن توفير أفضل كرسي سيارة للأطفال في سيارتك حتى تنعمي بالأمان الذي لا يشوبه خوف أو قلق تجاه صغيرك و حتى تكفلي ذلك لا بد أن تتخيري نوعاً جيداً يناسب طفلك و يلبي احتياجك .

كرسي العربية للبيبي

كرسي العربية للبيبي

ما أهمية وجود كرسي العربية للبيبي في السيارة ؟

لا نحتاج إلى فرد الكثير من السطور للتحدث عن أهمية وجود كرسي العربية للبيبي في السيارة بل يكفي الاستدلال بالدراسات التي توصلت إلى أن كراسي السيارات هذه قد ساهمت بشكل ملحوظ في تقليص نسبة وفيات المواليد في الحوادث المرورية إلى ما يقارب 70% و كذلك تقليص نسبة وفيات الأطفال الصغار إلى ما يقارب 55% أو 80% وفق الدراسات التي أجرتها منظمة الصحة العالمية في عام 2016 م ,

و من هنا فطن العالم الأهمية البالغة التي يحظى بها كرسي العربيه للبيبي و الدور العظيم الذي يلعبه في الحفاظ على سلامة الأطفال و حمايتهم من مخاطر حوادث السير الشائعة كونه من أهم أسباب نجاتهم بأمر الله إذا تم اختياره و تركيبه على أساس سليم .

لذا حري بكل أم و أب أن يكونوا على قدر المسئولية الملقاة على عواتقهم و ألا يفرطوا في أخذ كافة احتياطات الأمن و السلامة التي يأتي في مقدمتها توفير  كرسي عربيه للبيبي في السيارة مثل كراسي للاطفال للسيارة ساكو حتى لا يعضوا أصابعهم من الندم إذا ما تعرض صغارهم لأي أذى نتيجة الإهمال , و ينبغي أن يكون التوجيه النبوي الشريف في حديث ” اعقلها و توكل ” دائماً أمام نواظرنا حتى لا نتكل على الأقدار .

كرسي العربية للبيبي

كرسي العربية للبيبي

ما هي معايير السلامة في كرسي العربية للبيبي ؟

هناك مجموعة من معايير السلامة التي ينبغي الالتفات إليها و التحقق من وجودها عند شراء كرسي العربية للبيبي إذ لا جدوى و لا منفعة من الكرسي بدونها و من غير تلك المعايير يصبح ” كرسي عربيه للبيبي بلا هدف ” !

و من أهم معايير السلامة المتفق عليها دولياً وفق مقاييس الجودة العالمية التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة ما يلي :-

1) أن يكون كرسي العربية للبيبي مصمم بالطريقة التي تتناسب مع عمر الطفل و وزنه .

2) أن يكون كرسي العربيه للبيبي مثل كرسي سيارة للاطفال جونيورز مصنوع من مواد خام على درجة عالية من المتانة لحماية جسد الطفل .

3) أن يكون كرسي عربيه للبيبي مزود بأحزمة أو أربطة قابلة للتثبيت في السيارة لضمان تثبيت الكرسي و عدم حركته أثناء حركة السيارة .

4) أن يكون كرسي العربية للبيبي مزود بخاصية الـ Iso Fix التي تضمن بقاءه ثابتاً و تحول دون قلبه عند الحوادث لتوفير أعلى درجة من الأمان .

كرسي العربية للبيبي

كرسي العربية للبيبي

ما هي أنواع كراسي السيارة الرئيسية ؟

تنطوي كراسي السيارة للأطفال على ثلاثة أنواع رئيسية يمكن إيجازها في النقاط التالية :-

1) كرسي العربية للبيبي الذي يتم تثبيته في الوضعية الخلفية و هو مناسب للأطفال حديثي الولادة و حتى عمر عامين أو حتى بلوغ وزن ثلاثة عشر كيلو غراماً , و يتميز هذا النوع من الكراسي بخفة وزنه و وجود مقبض علوي فيه كي يسهل حمله كما أنه يكون مزود بقاعدة للتثبيت ذات خاصية Iso Fix فضلاً عن أنه مصمم بشكل يوفر الراحة لجسد الطفل الرقيق , بجانب ذلك فإن هذا النوع يتناسب مع غالبية أنواع عربات الأطفال إذ يمكن وضعه فيها بسهولة ناهيك عن أنه يتوافق مع معايير شركات الطيران العالمية .

2) كرسي العربيه للبيبي أو كرسي الاطفال للسيارة الذي يتم تثبيته في الوضعية الأمامية و هو مناسب للأطفال من بعد بلوغ عام و نصف أو عامين أو بعد بلوغ الحد الأقصى للوزن المسموح به في الكراسي ذات الوضعية الخلفية , و يتميز هذا النوع من الكراسي بوجود كافة التراكيب التي تضمن تثبيته بالإضافة إلى تصميمه المريح الذي يساعد الاسترخاء فضلاً عن أنه صغير و لا يحتل مساحة كبيرة في السيارة .

3) كرسي العربية للبيبي الذي يتم تثبيته في الوضعيتين الخلفية و الأمامية و هو مناسب للأطفال من عمر الولادة في الوضعية الخلفية و من ثم يمكن تثبيته في الوضعية الأمامية عند بلوغ العمر و الوزن المناسبين , و يتميز هذا النوع من الكراسي بأنه يطابق كافة معايير الجودة في الكراسي ذات الوضعية الخلفية و الأمامية على حد سواء , فهو مزود بقاعدة تثبيت ذات خاصية Iso Fix التي تضمن ثبات الكرسي في السيارة إلى جانب التصميم المريح الذي يكفل الراحة التامة للطفل عند الجلوس أو النوم .

 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.