كرسي الطفل الرضيع في السيارة

دائما ما يحاول الإباء والأمهات اختيار أفضل مستلزمات لأبنائهم ،  وذلك من أجل توفير سبل الراحة لهم ، ويعتبر كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، من أهم المستلزمات التي تشغل بال الوالدين كثيرا ، ويسعون الي الحصول علي الأفضل .

ففي الوقت الحالي هناك أنواع كثيرة من كرسي الطفل في السيارة ،وكل منها يعود الي علامة تجارية معينة ، وله مزايا عن غيره من الكراسي ألآخري ، وقد يكون كرسي ما يتماشي مع ظروف أسرة ما ، ولا يتماشي مع ألآخري .

لذلك في ذلك الموضوع سوف نقدم لك أنواع كراسي السيارات ، وأهميتها  ، وما هي المعايير الخاصة بالسلامة المرتبطة بكرسي السيارة ، وسوف نتطرق بعض الشئ الي بعض الأنواع الخاصة بكرسي السيارة ، وذلك لمساعدتك في حصر خيارتك .

كرسي الطفل الرضيع في السيارة

كرسي الطفل الرضيع في السيارة

هل كرسي الأطفال مهم للأطفال ؟

كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، هو من أهم المستلزمات ، التي تدعم سلامة الطفل ، أثناء وجوده في السيارة ، حيث أن التنقل بالطفل بالسيارة غير آمن بالمرة ، لذلك من الضروري الحصول علي كرسي ، وذلك لضمان الاطمئنان علي الطفل .

قد تعددت الأنواع الخاصة بالكراسي ، وأصبح كل كرسي مناسب لفئة عمرية معينة ، ولظروف الطفل ووزنه  ،  ولكن قبل التطرق الي تلك النقطة ، يجب أن نذكر لماذا يعتبر كرسي الطفل الرضيع في السيارة مهم ، حيث أن الكثير من الإباء والأمهات يطرحون السؤال .

فإذا كان لديك هذا التساؤل ، أو كنت تشعر أن كرسي أطفال للسيارة النهدي كذلك كرسي الطفل الرضيع في السيارة بلا أهمية فتابع ذلك الموضوع ، فبالطبع ستجد ، أنه مهم ومهم للغاية ، ونقاط الأهمية يمكن أن يتم تلخيصها ، فلا ثلاث أجزاء وهي :

1- كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، يعمل علي حماية الطفل من التعرض لأي ضرر جسدي ، حيث أن الطفل عند الولادة يكون عضلات جسده ضعيفة للغاية ، لذلك التنقل بالسيارة بدون وجود كرسي ، قد يؤدي الي تعرضه للالتواء  أو غيره من أشكال الأذى .

2-في حالة السير  علي أرض غير مستوية ، وبها الكثير من العوائق ، قد يؤدي الاهتزاز الكثير الي التأثير السلبي علي الطفل ، لذلك من اللازم حمايته من خلال كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، مدعم بحزام أمان ، وذلك من أجل تثبيت الطفل في السيارة .

3-في حالة التعرض لأي حادث بسيط ، يقوم كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، بحماية الطفل من التعرض لأي ضرر  ، من خلال التكنيك الخاص بالأمان المزود به الكرسي ، الأمر الذي يساعدك علي الإحساس بالراحة والأمان عند تنقلك بالطفل .

كرسي الطفل الرضيع في السيارة

كرسي الطفل الرضيع في السيارة

هل توجد معايير سلامة من استخدام كرسي السيارة ؟

بالطبع يدعم كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، معايير سلامة متفق عليها علي مستوي العالم أحيانا ، وأحيانا آخري تلك المعايير تلك محلية وتختلف من دولة الي آخري ، وعلي الرغم من الاختلاف الأ أن  هناك بعض النقاط التي تعد ثابتة ولا تتغير .

فمن خلال تلك المعايير تتوقع الحكومات التزام الأفراد  و مراعاة أبنائهم والحفاظ عليهم  ، ومن أهم المعايير التي تم وضعها ومتصلة بكراسي السيارات للأطفال هي :

1-يجب أن يجلس الطفل الرضيع منذ ولادته حتى  يصل  عمره الي عامين ، في كرسي الطفل الرضيع في السيارة ،وعليه  أن يجلس بالوضعية الخلفية ، أي يجب أن يكون الوجهة الخاصة به الي الخلف ، فيكون معاكس للوضع الخاص بالسائق .

2-ولكن من عمر عامين الي 9 أعوام ، يجب أن يجلس الطفل بالوضعية الأمامية ، أي أنه مثل السائق تماما ،وذلك من أجل حماية الطفل ، ولكن يجب أن تقوم بتثبيت الطفل جيدا ، في كرسي السيارة ، حتى لا يتحرك في إي مكان ، ومن ثم يؤثر ذلك عليه .

3-يجب أن تقوم بتغير كرسي الطفل الرضيع في السيارة ،في حالة تلفه ، او في  حالة التعرض لأي حاث ، فيجب في تلك الحالة ، شراء كرسي جديد ،  ويكون مناسب أكثر لطفلك ت وللمرحلة العمرية الخاصة به ، ولمتطلباته أيضا  .

4-من المهم أن تقوم بتركيب كرسي الطفل الرضيع في السيارة ،  بشكل جيد ، ويجب أن تقوم بتثبيته في مكانه ، من اجل الحفاظ علي الطفل وضمان الراحة الخاصة به ،  وعدم إلحاق أي أذي به في حالة وجود أي نوع من أنواع الحوادث .

5-يجب عليك تحديد كرسي أطفال للسيارة خفيف او تجديد كرسي الطفل الرضيع في السيارة ، يتماشي مع الوزن الخاص بطفلك ، حيث أن وزن طفلك له  كرسي مناسب له  ، ومناسب للفئة العمرية الخاصة به ،  فيجب عليك اختيار كرسي مثالي متين ، ويحافظ علي الطفل بشكل دائم .

ما هي أهم أنواع كراسي السيارات للأطفال ؟

1-كرسي السيارة القابل للتعديل :

إن كرسي العربيه للبيبي كرسي يمكن وضعه للطفل من سن الولادة وحتى عامين بالوضعية الخلفية كما ذكرنا ، ولا يتوقف دوره عند ذلك الأمر ، ولكنه يقوم بتدعيم الراحة للطفل من عمر عامين وحتى تسع سنوات ، ويتم استخدامه في تلك الحالة بالوضعية الأمامية ، فهو يدعم الوضعيتين .

وذلك الكرسي سوف يوفر عليك شراء كرسي أخر بعد بلوغ الطفل عامين ، فهو متعدد الاستخدامات ، مما يجعله من أهم أنواع كرسي الطفل الرضيع في السيارة ،الذي يفضله الكثير من الأفراد لماذا لا تكون واحد منهم ؟ ، وتخوض التجربة بنفسك .

2-كرسي السيارة لحديثي الولادة :

إن كراسي السيارات للأطفال مثل كرسي سيارة للاطفال مذركير يعتبر كرسي العربية للبيبي  المميز ، لا يصلح للاستخدام بعد بلوغ الطفل سنتين ، فهو مناسب للوضعية الخلفية فحسب ، وأما عن تصميم ذلك الكرسي فهو مختلف حسب العمر والوزن الخاص بالطفل ، وهو له قاعدة يثبت عليها ، مما يسهل استخدامه .

وهو به حزام أمان ، ودعامة للأمان والحماية ، الأمر الذي يوفر الراحة والأمان للطفل أثناء استخدامه ، وهو ذو فرش مريح للغاية ، ومصنوع من القطع الناعم للغاية ، لذلك أذا كنت ترغب في راحة طفلك ، أثناء التنقل بالسيارة ، فذلك خيار جيد .

كرسي الطفل الرضيع في السيارة

كرسي الطفل الرضيع في السيارة

3-مقاعد الدعم للأطفال :

وهو يستخدم بعد ان يصل الطفل الي عامين فأكثر ، أو في حالة تخطي الطفل للوزن الخاص بالكرسي ، وهو يستخدم في الوضعية الأمامية فحسب ، التي سبق و أن ذكرنها ، وهو مزود بحزام أمان فحسب ، وهو يعمل علي تدعيم حماية الطفل .

ومقعد الدعم يوجد منه نوعين وهما واحد بلا ظهر وهو يكون سعره زهيد ، وآخر له ظهر وسعره يكون أعلي ، والأول له ميزه تتمثل في سهولة نقله من سيارة الي آخري ، وبدون إيقاظ الطفل ، لذلك جربه الآن واحصل عليه لطفلك الرضيع .

كرسي أطفال  شيكو :

هو من أهم وأفضل انواع كراسي السيارة للاطفال و افضل كرسي السيارة للاطفال الرضع ،  وهو ذو تصميم جذاب ومثالي ، ومزود بحزام أمان ، وبه قاعدة من أجل التثبيت ، ويمكن طيه وتخزينه بكل سهولة ، وسعره  مناسب للغاية ،  وهو متعدد الوضعيات ، لذلك فهو خيار جيد لطفلك.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.