كرسي السيارة للرضع أول ما قد خطر على بالي لحماية صغيري المنتظر بعد أن سمعت الكثير عن حوادث السقوط المخيفة التي أصبحت تحدث بكثرة للأطفال في الأيام الماضية، فلا تخشى أي شيء ياصغيري أمك ستظل ملاكك الحارس ولن تجعل أي شيء غير آمن يقترب منك ولو من قبيل الصدفة.

كما أن كرسي سيارة للأطفال سيظل نصيحتي الأولى والأهم لأي أم حانية حنونة ترغب في أمان أطفالها الصغار الذين لا تقوى أجسادهم الصغيرة على تحمل أي صدمات أو كسور بسبب أي حوادث سير قد يقدرها الله في أوقات غير معلومة.

فنحن الأمهات دائماً ما تكون مصلحة صغارنا هي أول مبتغانا في الحياة ومهما اشتدت علينا الصعاب فالدنيا بأكملها تهون علينا حينما نرى ابتسامة أطفالنا ظاهرة لتنير لنا دروب الحياة القاتمة، لذا دعي صغيرك  يتمشى معكِ في طريقك ويتمتع بألوان السماء الصافية وهو في راحة تامة وسعادة عارمة داخل كرسي الأطفال الرضيعة.

مزايا كرسي السيارة للرضع

هناك العديد من الأنواع والماركات الشهيرة لـ كرسي السيارة للرضع وحديثي الولادة التي تمتلك العديد من المزايا، وعلى الرغم من تعدد تلك الأنواع إلا أن جميعها تتفق على امتلاك بعض النقاط البارزة والتي تتمثل فيما يلي :

1) تساعد كراسي سيارات الأطفال الرضع في تثبيت الطفل والتحكم في حركته أثناء قيادة الأب للسيارة.

2) التنقل في الاماكن المزدحمة يشكل عبء على الآباء كونهم يخشون على أبنائهم من التعرض للانزلاقات أثناء السير، فتسهم عربة حديثي الولادة في أمن الأبناء أثناء التنقل.

أماكن بيع كرسي السيارة للرضع

يمكن شراء مقاعد سيارات الرضع من الماركات المشهورة مثل كرسي سيارة للاطفال ساكو  العالمي من خلال العديد من الأماكن والمحال التجارية، ولكن أضمن مكان لشراء تلك العربات عادة ما يكون عبر المواقع الرقمية المتخصصة في بيع منتجات الأطفال إلكترونياً مثل متجر ماماز اند باباز ومتجر سوق دوت كوم.

أنواع كرسي السيارة للرضع المتعددة

أولاً : كرسي السيارة للرضع القابل للتعديل

ويعتبر كرسي عربيه اطفال  القابل للتعديل من أهم الأنواع الاقتصادية والجيدة متعددة الاستخدامات الذي يمكن شرائها من المتاجر المتخصصة في بيع مقاعد سيارات الرضع العادية والإلكترونية، فيمكن استخدام الكراسي القابلة للتعديل حتى يصل الطفل إلى عمر عامين وثلاثة حيث يمكن تركيبها في المقاعد الخلفية والأمامية على حد سواء.

ثانياً  : كرسي السيارة للرضع حديثي الولادة

وذلك النوع يعتبر أقل عملية من الكراسي القابلة للتعديل كون أن كراسي الرضع حديثي الولادة لا يمكن استخدامها لأكثر من عامين وذلك لأن تلك العربات تكون مصممة لوضعها في المقاعد الخلفية فقط أي بعيداً عن الوسائد الهوائية الموجودة في مقدمة السيارة.

كرسي السيارة للرضع

كرسي السيارة للرضع

نصائح لشراء كرسي السيارة للرضع مناسب

1) يجب أن يكون مقعد الرضع مناسب لحجم السيارة حيث يجب أن يقوم الآباء بإخبار صاحب المحل عن مواصفات وحجم مقعد السيارة الرئيسي ليقوم باقتراح أنواع مناسبة للطفل والسيارة.

2) على الرغم من أن شراء كرسي السيارة للرضع أمر هام ولا غنى عنه خصوصاً في تلك الأيام إلا ان المغالاة في أسعارها لمجرد التباهي ليس حلاً جيداً، يجب اختيار كرسي سيارة مناسب للإمكانيات والميزانية.

3) شراء كرسي السيارة من مصادر موثوقة من المعايير المهمة والأساسية لحماية الطفل، حيث أن الأماكن المعروفة لا تقوم ببيع سوى الأنواع المضمونة للعملاء وتصحبها ايضاً بضمان معتمد.

4) إذا أردت عزيزي الأب أن تشتري كرسي رضع للسيارة  مستعمل لطفلك كون أن الأسعار الحالية لمقاعد الأطفال مبالغ فيها جداً، عليك اختيار موقع موثوق لبيع سيارات الأطفال المستعملة لتجنب وجود أي تلفيات أو كسور أو ميكروبات في جسم الكرسي.

أضرار كرسي السيارة للرضع

على الرغم من أن كرسي السيارة للرضع له العديد من الفوائد الملية التي تساعد الأمهات والآباء ايضاً في أوقات كثيرة، حيث تزيل عنهم عبء حمل الطفل في المشاوير الطويلة والنزهات وايضاً الاحتفالات والمناسبات، إلا أن أحياناً قد تكون هناك بعض المساوئ التي تعتري سيارات الأطفال الرضيعة والتي يتمثل أبرزها فيما يلي :

أولاً : المواد المصنوع منها كرسي السيارة للرضع

هناك العديد من أنواع كراسي ومقاعد السيارات المناسبة لوضع الصغار بها والتنقل بهم في كل مكان، إلا أن بعض تلك الأنواع تكون زهيدة الثمن نسبياً كونها تكون مصنعة من مواد رديئة للغاية وتحتوي على عناصر ضارة بالبيئة وبالطفل، لذا يجب تحري الدقة في اختيار نوعية العربة المستخدمة في حمل ونقل الصغير والتأكد من أن تلك العربة لا تتضمن أي مواد تالفة وضارة قد تشكل خطر على صحة الطفل.

ثانياً : المستلزمات الإضافية للعربة

هناك بعض الأشياء والمستلزمات التي قد يعرض عامل المحل على الآباء شرائها مع الكارسيت لحديثي الولادة  المثالية، ويظلون يؤكدون على أن تلك المنتجات ذات أسعاراً رخيصة ولن تشكل زيادة كبيرة على فاتورة المشتريات الخاصة بالطفل، إلا أن تلك المستلزمات الرخيصة قد تشكل خطورة كبيرة جداً على صحة الصغير كونها تكون مصنوعة من خامات سيئة الجودة.

وذلك لأن جسم الأطفال حديثة الولادة يكون ضعيف جداً ويتحسس بسهولة من اي مواد غير صحية أو مضمونة، وكون أن تلك المستلزمات مجهولة المصدر وتفتقد لشتى معايير الأمان والصحة العالمية،  يجعل ذلك استخدامها فيه خطورة كبيرة على الأطفال مثل الوسائد الإضافية التي يعتقد البعض أنها تستخدم لتريح رقبة الطفل، ولكن في حالة شرائها من مصدر مجهول ذلك قد يؤدي إلى اختناق الطفل.

ثالثاً : حزام الأمان الموجود في كرسي السيارة للرضع

على الرغم من أن اسمه حزام الأمان إلا أنه قد يكون من أضرار كرسي السيارة للرضع البارزة، لا تندهش مما قرأت فمن الصحيح أن حزام الأمان وظيفته الأولى هي حماية الطفل داخل مقعد السيارة ولكن إهمال الأهل في ربط ذلك الحزام جيداً قد يشكل خطر كبير على الطفل وقد يتسبب في سقوطه من على السيارة، لذا يجب على الأهل عند وضع طفلهم في مقاعد سيارات الرضع أن يقومون بالتأكد من أن الحزام موضوع بالشكل الصحيح على جسم الطفل.

وعليهم أيضاً أن يزيلون فكرة كون حزام الأمان سوف يتسبب في اختناق الطفل الرضيع عند ربطه بالصورة السليمة، وأنه لا بد من تهويته قليلاً حتى يأخذ الطفل مساحة كافية للتنفس أثناء جلوسه على مقعد الصغار الرضع، لأن ذلك الاعتقاد ليس صحيحاً البتة فأشرطة الأمان لا يمكن أن تتسبب في اختناق الأطفال في حال ربطها بالشكل المناسب و عدم ترك الطفل لوقت طويل داخل العربة.

رابعاً : ترك الطفل لفترة طويلة في مقعد السيارة

يجب وضع الطفل في كرسي سياره لحديثي الولاده  وهو مستيقظ فقط وأي من الأهل بجانبه ليحرص على الاعتناء به ومراقبته، كما ثبت طبياً أن نوم الطفل لفترات طويلة على مقعد السيارة تصرف غير صحيح بالمرة كونه قد يتسبب في اضطراب نوب الطفل وتعرضه للاختناق أو الشرقة أثناء الاستلقاء في العربة طوال اليوم.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.