يعتبر كرسي الاطفال في السيارة هو وسيلة الأمان التي تحفظ طفلك من الأخطار التي قد يتعرض لها عندما ينتقل معك من مكان لأخر بواسطة سيارتك، فكما يجب على الأم توفير كافة وسائل الأمان و الحماية لطفلها الرضيع داخل المنزل لمنع إصابته بأي أذى أثناء تحركه بداخله.

فعليها أيضا أن توفر له مثل هذه الوسائل خارج المنزل، و من أهم وسائل الأمان التي يمكن أن تقدميها لطفلك خارج المنزل هو وجود كرسي اطفال مخصص له في سيارتك، و لكي تستطيعي إختيار النوع الجيد من مقاعد السيارة للأطفال و معرفة الأنواع الشهيرة المتواجدة في الأسواق تابعي معنا هذا المقال.

نصائح عند إختيار وتركيب كرسي الاطفال في السيارة:

و في البداية و قبل أن تتعرفي معنا على الأنواع الأشهر من مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال، لا بد أن نخبرك ببعض النصائح التي يجب أن تتبعيها عند إختيار أو تركيب كارسيت مواليد في السيارة و هذه النصائح تتمثل في:

1- إختاري دائما معقد السيارة المناسبة لعمر طفلك و ذلك حتى يشعر بالراحة أثناء الجلوس عليه.

2- لا بد أن يكون الوزن الذي يستطيع أن يتحمله المقعد مساوي لوزن طفلك في هذه المرحلة العمرية حتى لا يتعرض الكرسي للتلف أثناء الإستخدام.

3- أما عند تركيب كرسي الاطفال في السيارة فإحرصي دائما على تركيبه في المقعد الخلفي للسيارة، و ذلك لتوفري أقصى درجات الحماية للطفل.

4- و بعد تركيبه إطمئني على أن كل الأحزمة الخاصة بالمقعد مثبتة جيدا، حتى لا يتعرض الكرسي للإنزلاق، و الآن دعينا نستعرض معنا أفضل هذه الأنواع.

كرسي السيارة كلاود كيو بلس من سايبكس للأطفال:

و يعتبر كرسي كلاود كيو بلس من الأنواع المثالية و المناسبة للأطفال الرضع و حديثي الولادة و أيضا من لم يتجاوزوا الثمانية عشر شهرا من عمرهم، و إذا كان طفلك لا يزال وزنه و حجمه صغير فوجود كرسي سيارات للاطفال من النوع كلاود كيو بلس هو أمر جيد، لأنه يحميه بشكل كبير من الإنزلاق و التأثر بحركة السيارة، هذا إلي جانب أن المقعد له له ذراع من البلاستيك يمكن حمله منها.

و كذلك يحتوي مقعد كلاود كيو بلس على حزام أمان من الخلف يثبت من خلالهما ظهر الطفل في المقعد، و كذلك حزام من الأسفل لتأكيد عملية التثبيت، و هذا إلي جانب وجود مسندين للرأس على كلا جانبي المقعد، من شأنهما حماية رأس الطفل و الحفاظ على وضعيتها، و وجود كرسي الاطفال في السيارة الخاصة بك خصوصا إذا كان من هذا النوع لن يؤثر على مساحة السيارة لأن حجمه صغير.

مقعد أكسيس فيكس بلس من ماكسي كوزي القابل للتعديل:

و إذا كنتي تحتاجين إلي أن يكون كرسي الاطفال في السيارة الخاصة بك من النوع الذي يقبل التعديل لأكثر من وضعيه فإليك مقعد أكسيس فيكس بلس من ماركة ماكسي كوزي، حيث يعتبر هذا الكرسي من الأنواع المناسبة للسفر و ذلك لأن يمكن تغييره لأكثر من وضعيه بحيث لا يشعر الطفل بالملل، و يحتوي هذا المقعد أيضا على حزام أمان به خمس درجات للتثبت بحسب حجم الطفل.

و لذلك يكون كرسي أكسيس فيكس من المقاعد التي توفر تثبيت سريع للطفل، أما من حيث عدد الوضعيات التي يمكن التحكم بها في مقعد أطفال للسيارة من هذه الماركة فهو سبعة، حيث يمكن تركيب الكرسي بشكل جانبي أو أمامي أو خلفي أو غير ذلك حسب ما تراه الأم أفضل لرضيعها، و من أجل راحة رأس الطفل يتوفر في هذا المقعد مسند للرأس.

كرسي ثيرون من ماركة إيفن فلو أفضل الأنواع الداعمة للأطفال:

أما بالنسبة لمقد ثيرون من ماركة إيفن فلو فهو مناسب أكثر للأطفال من سن العام و حتى الخمسة أعوام، و ذلك لأنه يتيح لهم الجلوس بشكل مثالي داخل السيارة و الإستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة من نافذتها، و حينما نريد وصف كرسي سيارة للمواليد من هذه الماركة لا بد أن نذكر أن الكرسي يتكون من ثلاث قطع أساسية هم:

المقعد و المصنوع من الإسنفج القوي متصلا به الظهر و الذي يصنع أيضا من نفس المادة، و في الجزء الخاص بالظهر يوجد حزام للأمان يمكن للأم أن تستخدمه لثبات الطفل، أما القطعة الثالثة فهي الخاصة بالرأس أو ما يطلق عليها “الجزء الداعم للرأس” و هذا الجزء يمكن إزالته بسهولة عند الشعور بعدم الرغبة في وجوده ليصبح كرسي الاطفال في السيارة بدون رأس.

كرسي الاطفال المميز نيكست فيت من ماركة شيكو:

و عندما يوضع كرسي الاطفال في السيارة و بخاصة إذا كان من النوع نيكست فيت، فإن هذا سيمنح سيارتك شكلا أنيقا و يقدم لك مزايا لا حصر لها، يأتي على رأسها وجود وجود القفل المسمى بسوبر كينش في حزام الإمان الخاص به و الذي سيكون من الصعب على الطفل فتحه، و هذا إلي جانب نظام حزام الأمان الموجود في كرسي السيارة نيكست فيت المخصص للأطفال من النوع لوك شور و الذي يوفر حماية تامة للطفل.

هذا و بالإضافة إلى أن الأم لن تحمل هم تنظيف كرسي السيارة للرضع إذا قامت بشراء هذه النوع من المقاعد، و ذلك لأن البطانة الخاصة به مزوده بسحاب يمكن فتحه و إزالة البطانة و القيام بتنظيفها سواء يدويا أن عن طريق الغسالة الكهربائية، هذا إلي جانب أن مسند الرأس الخاص به مزود بمسام تسمح بعبور الهواء و بالتالي عدم شعور الطفل بإرتفاع الحرارة.

كرسي بروسيف من ماركة هوك المزود بقاعدة:

و يعد كرسي بروسيف الذي تقوم بإنتاجه ماركة هوك من أفضل أنواع مقاعد السيارة المخصصة للأطفال و خصوصا فئة الرضع منهم، فهو مصنوع من مواد تمتص الصدمات التي يمكن أن تتعرض لها السيارة بحيث لا يشعر بها الطفل، و ليس شرطاً أن يكون كرسي الاطفال في السيارة بدون جزء مغطي للرأس فهذا النوع الذي نتحدث عنه مزود بذلك الجزء لحماية الطفل من الضوء الشديد.

و الشئ الذي يميز هذا الكرسي عن غيره من كراسي الأطفال التي توضع في السيارة هو وجود قاعدة من العاج يتم تركيبها أولا على المقعد الأساسي للسيارة ثم بعد ذلك يتم تثبيت كرسي الاطفال في السيارة  أو بالأحرى في هذه القطعة، و هذا الجزء هو المسئول عن إمتصاص الصدمات.

كرسي ادفانسافيكس الجديد يتحمل حتى 36 كيلو جرام:

و إذا قمتي بشراء مقعد ادفانسافيكس المخصص للأطفال فلن تحتاجين إلي شراء نوع أخر من كرسي الاطفال في السيارة مرة أخرى عندما يكبر طفلك، و ذلك لأن هذا للكرسي يتحمل الأوزان بداية من 9 كليو جرام و حتى 36 كيلو جرام، و هذا ما يسمح للأم أن تضع طفلها بداخله مهما كان عمره.

حيث يشعر الطفل بأن المقعد يحتضنه لكثره ما به من وسائل الأمان، هذا إلي جانب توفر هذا النوع بعدد كبير من الألوان لتختار الأم من بينها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.