من أهم النعم التي منّ الله -عز وجل- بها علي عباده هي نعمة الأطفال، والتي يجب أن نوليها أكبر عناية واهتمام؛ لذا تسعى الأم أثناء فترة الحمل جاهدة لشراء كل ما يستحقه طفلها الصغير خصوصاً كرسي اطفال للسيارة حسب العمر، كل أم تعلم جيداً أن كراسي السيارة للأطفال مصدر أمان طفلها، فهو ليس محض رفاهية تستطيع الاستغناء عنه.

هل كرسي سيارة للاطفال له أهمية ؟

تخشى كل أم حديثة العهد بتجربة الأمومة ألا تكون مستعدة لتلك المسئولية العظيمة، ومن أجل ذلك لخصنا لك قائمة سوف تساعدك علي العناية برضيعك، والجدير بالذكر أن كرسي الاطفال للسياره عمر شهر يترأس هذه المستلزمات.

يمتاز كرسي اطفال للسيارة حسب العمر بكونه مصدر راحة طفلك عند التنقل، حيث أن تلك الكراسي تأتي مزودة بطبقة مبطنة من القطن العضوي وأغطية مشبكية تعزز الراحة والأمان لطفلك وتمنع اصطدامه و ملامسته لأي عنصر خارجي في حال وقوع حادث سير.

الرائع في هذا الأمر أن تنظيف كرسي اطفال للسيارة خفيف لا يتطلب سوى دقائق معدودة باستخدام قطعة قماش مبللة، كما أنه قابل للفك والتركيب ويمكن حمله بمنتهي السهولة.

هل هناك معايير يجب إتباعها عند شراء كرسي سيارة للاطفال؟

أي علامة تجارية معروفة في عالم مستلزمات الاطفال تتحرى جيدا عن معايير الأمان والسلامة قبل إصدار أي منتج، إليك بعض النقاط و المعايير التي تساعدك علي شراء أفضل كرسي سيارة للاطفال وهي :

1-أن يحتوي على أغطية تحمي بشرة الطفل من أشعة الشمس الضارة.

2- يضم نظام حماية متكامل متمثل في أشرطة الأمان وواقي الظهر الذي يقلل من حركة طفلك الفجائية.

3- أنسجة الكرسي مبطنة من القطن العضوي عالي الجودة، وهو مما يتيح أقصى درجات الأمان لطفلك.

4-ويتمتع كراسي الأطفال للسيارة بوجود أغطية مرنة تقبل بتعديل اتجاهه.

ما أنواع الكراسي المخصصة للأطفال؟

يعتقد البعض أنه لا يوجد شيء أكثر أمانًا علي الرضيع من أذرع والدته و لكن هذا الاعتقاد خطأ، عند حدوث اهتزازات وصدمات بالسيارة لابد من وجود معيار يحمي فلذة كبدك من التعرض لأي خطر يهدد سلامته، والجدير بالذكر هنا أن هنالك أنواع و أشكال متعددة لتلك المقاعد المخصصة للأطفال، تتمثل في :

مقاعد موجه للخلف:

تمنح تلك المقاعد الطفل الأمان الكامل ، حيث أنها  تناسب الأطفال حديثي الولادة وحتى 3 سنوات، والجدير بالذكر أن كرسي سيارة للاطفال ساكو من الكراسي الرائعة التي سعد بها من قام بتجربته، فهو مزودة بمساند جانبية تحمي الطفل من الاصطدام، مبطن من الداخل بطبقة من القطن العضوي لمزيد من الراحة و السلامة، مزود بحزام الأمان و ومشبك الصدر الجانبية لامتصاص صدمات و اهتزازات الطريق المفاجئة، يتحمل وزن يصل إلى 10 كجم.

مقاعد  موجه للأمام :

هذا المقعد مثالي للأطفال البالغة من العمر 3 سنوات أو 4 سنوات؛ نظرا لوجود وسائد جانبية و خلفية توفر للطفل الراحة والأمان بصورة كاملة ، مزود بأحزمة مرنة تمكنك من التحكم في وضعيته، يتواجد به وسائد جانبية وخلفية لكي تعمل على ضبط مستوى الطفل وتوفر له، ويتسع وزن يصل إلى 18 كجم.

مقاعد مساعدة:

هذا المقعد يناسب الأطفال من عمر 4 سنوات إلى 8 سنوات ويتسع وزن يصل إلى 35 كجم، ذو مساند جانبية تساعد على راحة الفخذين والظهر للطفل، ومزود من الداخل ببطانة داخلية مريحة يمكن أن يتم إزالتها وتنظيفها  بمنتهى السهولة عبر استخدام منشفة مبللة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.