كرسي اطفال سياره من الامور المهم توافرها في سيارتك إذا كان لديك طفل وذلك للحفاظ على سلامته في المقام الأول وتوفير الراحة لك أثناء القيادة مما يجعلك تنعم بقيادة آمنة في رحلتك مع رضيعك او طفلك مهما كان عمره، فمهما كان عمر طفلك فستحتاج إلى كرسي سيارة اثناء الخروج معه.

وعند اختيار كرسي الاطفال للسيارة يجب ان يلائم احتياجاتك انت وجميع أفراد اسرتك، ومع وجود العديد من الخيارات في الاسواق تصعب عملية اختيار كرسي السيارة كثيرا، لذا قبل الشراء يجب عليك التعرف أنواع كراسي السيارة المختلفة وأشهر الماركات التي توفر أجود الانواع.

مزايا مهمة لكرسي الاطفال في السيارة :

لكي تتمكن من الخروج مع طفلك إلى العالم الخارجي والذهاب معه إلى اي مكان من المهم جدا شراء كرسي اطفال سياره مثل  كرسي سيارة للاطفال جونيورز ، وذلك لأن كراسي السيارة للأطفال توفر لك العديد من المزايا المهمة والتي تتمثل في :

1- حماية الطفل, فلا يمكن للطفل تحمل الاهتزازات أو الوقفات المفاجئة عند قيادة السيارة، وقد يصاب بالدوار عند الجلوس في المقعد بصورة غير صحيحة، وكرسي السيارة يحمي طفلك من كل هذا حيث يقوم بتثبيته جيدا.

2- إبقاء الطفل ثابتا في السيارة، فمنذ وصول الطفل لعمر ثلاثة أشهر فسيبدأ بالتحرك كثيرا وتكثر حركته، مما يؤدي إلى تعريضه للخطر أثناء القيادة، كما ستؤدي حركته إلى تشتيت تركيزك، وعند شراء كرسي اطفال سيارة سيوفر عليك كل هذا العناء.

3- قضاء المشاوير بسهولة، فبدلا من القلق على طفلك عند تركه في المنزل يمكنك كرسي الاطفال للسيارة من إصطحاب الطفل معك في اي مكان ودون ان يسبب لك ذلك اي إزعاج عند قضاء مهماتك اليومية.

انواع كراسي السيارة للأطفال :

يوجد أكثر من نوع لكراسي الاطفال للسيارة، فيجب التعرف على هذه الانواع المختلفة لكي تشتري الكرسي الذي يتلائم مع طفلك، لأن اختيار الكرسي المناسب للطفل سيحافظ أكثر على سلامته، ومن أنواع كراسي اطفال سياره :

الكرسي الموجه إلى الخلف :

وهو كرسي يتم تثبيته بعكس مقعد السيارة ويناسب هذا الكرسي الاطفال الرضع والمواليد حتى عمر السنتين، ويجب تركيبه في هذا الوضع ليكون أكثر أمانا على الطفل.

الكرسي الموجه للأمام :

ويثبت هذا الكرسي مباشرة على مقعد السيارة وفي إتجاه جلوس الركاب، ويناسب الاطفال من عمر ثلاث سنوات وحتى 5 سنوات.

الكراسي المساعدة :

ويكون هذا الكرسي كذلك كرسي اطفال للسيارة ساكو  عبارة عن إضافات صغيرة تساعد الطفل الاطول والاكبر حجما في الجلوس براحة في السيارة.

7 أمور مهمة يجب النظر إليها عند شراء كرسي السيارة للأطفال :

شراء كرسي اطفال سياره من الامور الهامة، وتوجد بعض الاموار التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء كرسي السيارة، ومن هذه الأمور ما يلي :

1- الميزانية، فمن المهم جدا تحديد الميزانية التي ترغب في إنفاقها عند شراء كرسي السيارة، وبتحديد الميزانية تستطيع اختيار بسهولة من بين الكراسي المتنوعة والتي تتفاوت أسعارها في الاسواق المختلفة.

2- من المهم جدا تحديد النوع الذي تحتاج إليه وذلك وفقا لوزن طفلك وعمره وأسلوب حياتك، فاختيار النوع سيسهل من اختيارك كثيرا.

3- معايير السلامة والراحة، فاحرص على ان تكون أحزمة التثبيت ذات خمس مواضع للمزيد من الامان لطفلك، وأيضا الكرسي الدعم بنظام أيزوفيكس يقدم الحماية المتكاملة لطفلك، ومن المهم أيضا ان يوفر كرسي السيارة للأطفال دعما وحماية من الجانبين.

4- من المهم أخذ مساحة الكرسي الخلفي للسيارة غي الاعتبار عند اختيار الكرسي، خاصة إذا كان لديك أكثر من طفل، فيجب مقارنة حجم الكرسي الذي تود شراءه مع مساحة سيارتك.

5- سهولة التركيب، تأكد من أن كرسي السيارة الذي ستختاره سهل التركيب ومعلومات فكه وتركيبة واضحة، فأنت لا تريد قضاء وقتا طويلا في تركيب الكرسي وفكه، ولن تضطر إلى القيام بعملية معقدة في كل مرة تقوم فيها بتبديل كرسي اطفال للسياره.

6- فرش الكرسي كرسي اطفال للسيارة سنتربوينت من المهم ان يكون مصنوعا من قماش طبيعي وآمن لبشرة طفلك ويسمح بمرور الهواء، كما يجب ان يكون مبطنا مع وجود موضع داعم لرأس الطفل خاصة إذا كان الطفل رضيعا، ومن المهم ايضا ان يكون فرش السيارة قابل للإزالة لكي يسهل تنظيفه.

7- ضمان النوعية، فيجب الحرص على أن يكون كرسي السيارة من مصدر موثوق لتضمن الحصول على كرسي عالي الجودة.

كرسي اطفال سياره

كرسي اطفال سياره

ما هي معايير السلامة التي يجب توافرها في كرسي السيارة للاطفال ؟

تختلف معايير السلامة من بلد إلى آخر كما أنها تتعدل باستمرار، ولكن هناك بعض المعايير الأساسية التي تم الاتفاق عليها في معظم الدول ليكون كرسي اطفال سياره آمن للطفل، ومن اهم هذه المعايير هو جلوس الطفل في الوضعية الخلفية لكرسي السيارة منذ الولادة وحتى عمر السنتين.

ويجلس الطفل بوضعية أمامية أي يكون في نفس إتجاه السائق من عمر سنتين وحتى ثمان سنوات مع تثبيت الطفل بشكل صحيح في السيارة، وعند حدوث أي حادث او ضرر في كرسي السيارة فيجب استبداله على الفور.

ومن معايير السلامة المهمة أيضا التي يجب مراعاتها عند اختيار كرسي اطفال سياره مثل كرسي اطفال للسيارة النهدي هو ان يكون الكرسي مناسب لحجم العمر الطفل، ومصمم وفق أحدث معايير السلامة العالمية وذو فرش مريح وهيكل متين يحمي الطفل من الجوانب، كما يجب مراعاة تثبيت الكرسي بشكل صحيح عند الخروج بالسيارة.

أهمية كرسي الاطفال للسيارة :

منذ ولادة طفلك وحتى يستطيع إستخدام حزام الأمان للسيارة فهو بحاجه إلى الجلوس في كرسي اطفال سياره، فأعلى نسب لحواد الاطفال في السيارة تكون بسبب عدم جلوسهم في كرسي السيارة الخاص بالأطفال.

لذا من المهم جدا شراء كرسي السيارة للطفل لتوفير له الأمان والراحة وحمايته من الإصابة عند حصول أي حادثة بالسيارة لا قدر الله.

طريقة إبقاء الطفل آمنا في كرسي السيارة للأطفال :

لإبقاء الطفل في السيارة آمنا في كرسي اطفال سياره عليك اتباع بعض الامور والتي من أهمها عدم إبقاء الطفل لأكثر من 30 دقيقة في السيارة، وذلك لأن عضلات الظهر لديه لم يكتمل نموها بعد، وايضا عند ملاحظة أن رأس الطفل خارج المقعد الخاص به فهذه علامة على عدم ملائمة الكرسي للطفل فيجب تغييره.

ومن المهم جدا قبل البدأ في الرحلة التأكد من تثبيت كرسي السيارة للأطفال جيدا، مع مراعاة عدم وضع شيء تحت الطفل في المقعد الخاص به وإلا لن يقدم له الحماية الكاملة، يجب التأكد من تثبيت حزام الامان جيدا حول كرسي السيارة وأنه لا يضايق الطفل اثناء الرحلة.

تنظيف كرسي الاطفال للسيارة :

كرسي السيارة من الأمور المهمة جدا لسلامة طفلك، لذا يجب تنظيفه باستمرار، فقد كشفت إحدى الدراسات عن إحتواء كرسي اطفال سياره على أعداد مضاعفة من الجراثيم والميكروبات التي توجد داخل دورات المياة، وتنتشر هذه الجراثيم في كراسي السيارة التي لا يتم تنظيفها باستمرار.

وقبل البدأ في تنظيف كرسي السيارة عليك قراءة وإتباع تعليمات الشركة المصنعة جيدا فيما يتعلق بطريقة فك وتركيب الكرسي لتنظيفه، وللبدأ في عملية التنظيف فعليك تنظيف القطع البلاستيكية والمعدنية في كراسي السيارة بقطع مبللة، مع مراعاة عدم إستخدام المبيضات.

قم بفك الاحزمة والاربطة بعد ذلك ثم انزع الجزء القماش حتى تتمكن من تنظيف جميع أجزاء الكرسي ووضع الجزء القماش في الغسالة لغسلة وتنظيفه، ويمكن الاستعانة بفرشاة ووضعها في في الماء الساخن واستخدامها في فرك أي أماكن للبقع .

استخدم مزيل بقع في المناطق التي تحتاج إلى ذلك، ثم قم بتنظيف هيكل الكرسي في الحمام بقطعة قماش مبللة ومنظف وشطفه بالماء والانتظار حتى يجف، ويفضل استخدام الماء الساخن في تنظيف كرسي اطفال سياره مثل كرسي سيارة للاطفال مذركير لأنه يساعد على تنظيف الكرسي بسهولة.

كرسي اطفال سياره

كرسي اطفال سياره

أشهر ماركات كراسي السيارة للأطفال :

هناك العديد من الماركات العالمية التي اشتهرت بتوفير أفضل انواع كراسي السيارة للاطفال، وقد حظيت هذه المنتجات باستحسان العملاء وردود جيدة نظرا لتوفيرها العديد من المزايا، ومن أشهر هذه الأنواع كرسي أطفال للسيارة شيكو.

وماركة شيكو من الماركات المعروفة في عالم مستلزمات الاطفال عموما، وتقدم للأباء أفكارا متنوعة من كراسي السيارة للأطفال مطابقة للمواصفات العالمية وتوفر الامان والراحة لطفلك، كما تقدم كراسي شيكو أفضل تجربة لجلوس الطفل في السيارة.

ومن الماركات المعروفة أيضا ماكسي كوزي التي توفر تجربة ممتعة مع كرسي اطفال سيارة بأكثر من شكل ونوع، منها كراسي صممت خصيصا لتناسب الأطفال الرضع وحتى عمر سنة، ومنها ما يظل مع طفلك منذ الولادة وحتى عمر 4 سنوات.

ماركة هوك التي تحرص على توفير الامان والراحة في كراسي الاطفال للسيارة حيث تقدم كراسي بخصائص أمان عالية، وايضا ماركة جوي من الماركات المعروفة في صناعة مستلزمات الاطفال ويثق بها الكثيرون لشراء كرسي اطفال سياره.

كيفية تركيب كرسي الاطفال للسيارة :

هناك قواعد خاصة بتركيب كرسي الاطفال للسيارة يجب على الآباء معرفتها لكي يتمكنوا من تركيب الكرسي بشكل صحيح وإبقاء الطفل آمنا في السيارة، ومن أهم هذه القواعد هو التأكد من قراءة كاتالوج او كتيب الارشادات الذي يأتي مع الكرسي.

وعند تركيب كرسي السيارة لا تضعه أبدا في المقعد الامامي فيجب أن يكون دائما في المقعد الخلفي، وعليك وضع كرسي اطفال سياره مواجها للأمام او مواجها للخلف حسب عمر طفلك، كما يجب الحرص على تثبيت الكرسي جيدا في السيارة مع تثبيت حزام الامان للسيارة على الكرسي.

أنواع كراسي السيارة الخاصة بالمواليد :

قبل الانطلاق في شراء كرسي سيارة خاصة بالمواليد يجب التعرف على الأنواع الخاصة بالمواليد ومن هذه الانواعكرسي السيارة المحمولوتتعدد إيجابيات هذا النوع من كراسي الاطفال فيسهل التنقل به مما يتيح لك نقل طفلك الصغير من الكرسي إلى العربة دون إيقاظة.

ولكي تتمكن من اختيار كرسي اطفال سيارة محمول يجب ان يكون به نظام تثبيت بخمس اماكن، وأن يوجد به الدعامة المبطنة على جوانب السيارة، فستحميه وتمتص قوة التصادم، ويجب ايضا ان يتوفر به بطانة دعم المواليد الجدد لكي يثبت طفلك بشكل آمن.

والنوع الآخر من كراسي اطفال للسيارة هو كرسي اطفال سياره متعدد الوضعيات مثل كرسي سيارة للاطفال ماركة جونيور ، وهذا النوع أكبر حجما وأثقل وزنا ويمكن وضع الاطفال فيه حتى عمر أكبر وصممت هذه الكراسي لتبقى في السيارة ولا يمكن حملها، كما يمكن تثبيتها بأكثر من وضعية.

وإيجابيات هذا النوع تتمثل في كونها تدوم لوقت أطول، فيعتبرها البعض خيارا إقتصاديا، كما يمكن وضعها بالوضعية الأمامية والخلفية على حد سواء بما يناسب عمر طفلك، وتتوفر ببعض هذه الأنواع خاصية الإنحناء التي توفر لطفلك راحة إضافية إذا غفا.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.