كرسي أطفال للسياره هو من أهم الضروريات التي يحرص الأباء على اقتنائها عند وصول الطفل، أو حتى إذا كان لديهم أكثر من طفل، فوجود الطفل في كرسي السيارة هو من أهم الأمور التي تبقيه آمناً وفي نفس الوقت تمنح اباه قيادة سهلة وغير مشتتة لأنه مطمئناً على الطفل بالخلف.

ولكن ما هي عوامل اختيار كرسي السيارة للأطفال ، فهل جميع الكراسي مناسبة للطفل؟ وما هي أفضل ماركات كراسي السيارة للأطفال؟، سنجيبك على جميع هذ الاسالة لكي تتمكن من اختيار كرسي السيارة المناسب لك ولطفلك، وأيضاً مع سيارتك فهي من ضمن الأمور التي يجب أن يناسبها كرسي السيارة للطفل.

أهم ما يجب مراعاته عند اختيار كرسي السيارة :

هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء كرسي الأطفال للسيارة، ومن هذه العوامل :

1- الميزانية، فيجب تحديد ميزانية خاصة بشراء كرسي اطفال للسيارة ساكو لكي لا يمكنك تخطيها عند تصفح الأنواع المختلفة لكراسي الأطفال للسيارة، كما سيضيق عليك ذلك الاختيار مما يجعل عملية الاختيار أسهل.

2- النوع، وهو من الأمور الهامة عند شراء كرسي السيارة للطفل، فستختار كرسي السيارة وفقاً لوزن الطفل وعمره وأسلوب حياتك.

3- معايير الراحة والسلامة، وهي من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، فيجب الحرص على أن تكون أحزمة التثبيت ذات خمس مواضع للمزيد من الأمان لطفلك، ومن ثم عليك اختيار كرسي مدعم بنظام أيزوفيكس لضمان سلامة وراحة طفلك أثناء ركوب السيارة، مع توفر حماية من الجانبين في الكرسي.

4- الحجم، فمن المهم التعرف على حجم كرسي أطفال للسياره الذي ستقوم بشرائه، وذلك بما يناسب مساحة الكرسي الخلفي للسيارة، خاصة إذا كان لديك أكثر من طفل وذلك لتتمكن من تثبيت الطفل وإخراجه من الكرسي بأمان.

5- سهولة التركيب، فيفضل أن يكون كرسي أطفال للسياره سهل التركيب وتعليمات فكه وتركيبه واضحة، لكي لا تضطر إلى القيام بعملية معقدة في كل مرة تركب فيها كرسي السيارة للطفل، ومن المهم جداً أن يكون فرش كرسي السيارة مصنوع من قماش طبيعي وآمن لبشرة الطفل ويسمح بمرور الهواء.

أهم معايير السلامة في كراسي الاطفال للسيارة :

لشراء كرسي الاطفال للسيارة هناك معايير هامة للسلامة يجب مراعاتها، وتختلف من بلد لآخر ولكن هناك بعض المعايير الأساسية والثابتة ومن أهمها جلوس الطفل بالوضعية الخلفية في كرسي أطفال للسياره أي في مواجهة الجهة الأمامية لكرسي السيارة وذلك منذ عمر عامين وحتى ثمان سنوات.

ومن المعايير الهامة ايضا اختيار مقعد اطفال للسيارة الذي يناسب حجم وعمر الطفل ومصمم وفقا لأعلى معايير السلامة العالمية وذو فرش مريح.

أفضل ماركات كراسي السيارة للأطفال :

عند شراء كرسي أطفال للسيارة فيجب الحرص على شراءه من مصدر موثوق لضمان الحصول على كرسي عالي الجودة، وسنعرض لك 5 من أفضل كراسي الأطفال للسيارة التي نالت شهرة واسعة وحظيت بثقة الآباء :

  • شيكو – كرسي السيارة كيدفت – جاسبر

هو كرسي سيارة لحماية طفلك من الصدمات الجانبية، مع 10 وضعيات مجموعة لحماية الرأس والكتف للأطفال الناشئين، لضمان راحة ممتازة للطفل مثل كراسي تشيكو الأخرى، وكرسي السيارة كيدفت يتميز أيضاً بمرفق سوبر كنش لاتش ومشد بسحبة واحدة يساعد في إبقاء الكرسي في مكانه.

ويبطن كرسي السيارة بفلين مزدوج يوفر الدعم في جميع المناطق المطلوبة للراحة، هذا مع توفر حامل للأكواب لجلب الوجبات والمشروبات الخفيفة في الرحلات البعيدة، وأغطية بطانة كرسي أطفال للسيارة تشيكو قابلة للإزالة والغسل في الغسالة، إضافة إلى العديد من المزايا الاخرى الموجودة في الكرسي.

  • هوك – كرسي السيارة للأطفال بروسيف 35 مع قاعدة

يوجد كرسي سيارة للاطفال حديثي الولادة  من بروسيف يحتضن كل من الأناقة والمزايا الرائدة للسلامة، فيوجد به مواد ممتصة للصدمات، وحماية جانبية، ومصنع من مواد صناعية خفيفة الوزن، وأقمشة معتمدة وحماية من الشمس، بالإضافة إلى القاعدة الفريدة التي يسهل تركيبها في السيارة.

ويمكنك تركيب كرسي بروسيف 35 في السيارة بدون القاعدة مع استخدام نظام حزام الأمان الثنائي والثلاثي النقاط للسيارة، ومن عوامل الحماية المتوفرة في كرسي السيارة أيضاً هو مؤشر المستويات الذي يسهل قراءته ينبهك إذا تم قفل الكرسي أم لا بالقاعدة بالزاوية الصحيحة حسب وزن طفلك.

  • كرسي السيارة الداعم للأطفال ثيرون 3 في 1

يتميز كرسي ثيرون بوضعيات عدة للاستخدام، فهو يعتبر حل بسيط للطفل النامي ويتضمن حزام أمان حيث يتحول الكرسي إلى داعم عالي الظهر مع مسند رأس قابل للتعديل، وتتغير الوضعية الثالثة إلى قاعدة كرسي داعم لمزيد من الارتفاعات، ويتميز هذا الكرسي بحامل أكواب قابل للتكيف على جانبي الكرسي.

وعندما يصبح الطفل جاهزاً للجلوس مواجهة للأمام في كرسي أطفال للسياره فكرسي ساتون هو أفضل خيار ككرسي داعم، ويعتبر مثالي للأطفال الصغار الذين يحبون المغامرة لما يتوفر به من مميزات للأطفال.

  • كرسي السيارة للأطفال رومر أدفانسافيكس 3- أحمر من ماركة بريتاكس

هو كرسي الاطفال للسيارة عمر شهر وما فوق، به حماية متقدمة من الصدمات الجانبية، كما أن به حماية معززة للظهر المرتفع تحمي طفلك بثلاث طرق، ويوفر غطاء المقعد حماية من الرأس إلى الورك لطفلك، كما تعمل إرشادات الحزام العلوي والسفلي على عمل وضع صحيح لحزام المقعد.

ويضمن مسند الرأس على شكل V الحماية المثلى مع توفير أقصى درجات الحماية لطفلك عند وجوده في كرسي السيارة، ويمكن تعديل مسند الرأس والحزام بسهولة ليتناسب مع طول الطفل، فهو كرسي به راحة كاملة للآباء والأطفال عند الخروج بالسيارة لأوقات طويلة.

  • كرسي سنج رايد 35 ال اكس كليك كونيكت من جراكو

يناسب هذا الكرسي الأطفال في المرحلة العمرية الأولى، أي منذ شهر وحتى وزن 16 كغم، ويمكن تركيبه في السيارة عن طريق القاعدة المرفقة به أو دونها بمواجهة إلى الخلف فقط، وللكرسي 6 أوضاع للانحناء لتناسب الطفل في مراحله العمرية وتضمن راحته.

كما أنه كرسي سيارة للرضع به العديد من المزايا حيث يمكن فكه وتركيبه بصورة سهلة ويناسب الأطفال الرضع دون الوزن الطبيعي ويمكن تعديل ظهره إلى 6 زوايا.

أنواع كرسي السيارة للأطفال :

هناك أنواع مختلفة لكراسي الأطفال تختلف حسب عمر الطفل، ومن هذه الأنواع :

1- يوجد كرسي السيارة للاطفال الرضع وهو مصمم للأطفال المواليد وحتى عمر سنتين، ويوضع بالوضعية الخلفية للسيارة وتختلف هذه الكراسي على حسب الأوزان التي تتسع لها، ويتميز هذا الكرسي بأن له قاعدة تثبيت بالسيارة ليسهل إخراج الطفل وهو بداخل الكرسي من السيارة دون إيقاظه.

2- ويوجد كرسي السيارة القابل للتعديل، وهو الكرسي الذي يمكن وضعه بوضعيتين الخلفية والأمامية ويناسب الأطفال منذ عمر الولادة ولعمر أكبر من عامين مما سيوفر عليك شراء كرسي سيارة للطفل بعد عامين من ولادته.

3- كما يوجد مقاعد الدعم، وهو المقعد الذي يجلس فيه الطفل بعد أن يتعدي الوزن المسموح به للجلوس في كرسي أطفال للسياره بالوضعية الأمامية، ويمكن أن يثبت الطفل بهذا المقعد الداعم من خلال حزام الأمان الخاص بالسيارة فقط، وقد صمم ليحمي جسد الطفل عن طريق تثبيته بشكل كافي.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.