اصبح بإمكانك الان قضاء أحلى الاوقات مع صغيرك والخروج بالسيارة معه إلى جميع الاماكن دون ان يشكل وجوده عائقاً بالنسبة لك، وذلك بفضل كراسي الاطفال للسيارة التي تساعدك في تثبيت صغيرك والاطمئنان عليه، وعند شراء كرسي اطفال للسيارة خفيف فستحصل على متعة اكبر عند تحريك الطفل او حتى عند تثبيت كرسي الاطفال للسيارة الخاص بطفلك الصغير.

ميزة شراء كرسي اطفال للسيارة خفيف :

من أهم الاشياء التي يراعي الاباء توفرها عند اختيار كرسي السيارة هو ان يكون كرسي اطفال للسيارة خفيف، لأن هذا سيمنحهم حرية أكبر في تحريك الكرسي والطفل بداخله، فعلى سبيل المثال إن شعر الطفل بالنعاس فيمكنه ان ينام بالكرسي ويسهل على الام حمله وتحريكه بكرسي السيارة إلى السرير دون أي مجهودات تذكر.

وإضافة إلى ان كرسي السيارة الخفيف يسهل على الاباء تحريك الطفل وهو موجود به، فإن له ميزة اخرى وهو سهولة التركيب، فعليك مراعاة ان يكون كرسي اطفال للسيارة خفيف الوزن وسهل التركيب إضافة إلى مجموعة من المميزات الاخرى التي يجب عليك الانتباه إليها سنعرفك عليها لشراء كرسي سيارة للأطفال مناسب.

طريقة اختيار افضل كرسي اطفال للسيارة :

قد تم الاتفاق على ان شراء كرسي اطفال للسيارة خفيف هو أحد افضل الامور التي يجب توافرها بكرسي السيارة للطفل، هذا بجانب بعض الامور الهامة الاخرى التي تساعدك في اختيار الافضل لطفلك، ومنها ما يلي :

1- مع مراعاة خفة الوزن يجب ايضاً النظر إلى متانة الكرسي ومدى تحمله للصدمات، فإن كان كرسي السيارة للطفل غير متين لن يوفر الحماية الكافية لطفلك.

2- يجب أن يكون الكرسي مبطن من الداخل بشكل مريح للطفل، فسيقضي فيه وقتاً طويلا خاصة عند السفر، ويجب ان يكون القماش يتناسب مع بشرة الطفل الحساسة، وهذا يتوفر فى كرسي سيارة للاطفال جونيورز  الامن.

3- يتوجب مراعاة معايير الامان وتوفر الاحزمة التي تثبت الطفل بشكل جيد داخل كرسي السيارة وتحميه من الصدمات بشكل متكامل.

4- عليك شراء كرسي اطفال للسيارة خفيف يناسب عمر طفلك، فتوجد انواع مختلفة من كراسي الاطفال للسيارة تختلف على حسب عمر الطفل، فشراء الكرسي على حسب العمر يضمن راحة أكبر لطفلك وحماية أكثر.

5- اشتري كرسي اطفال من ماركة شهيرة وموثوقة، مثل كرسي اطفال للسيارة ساكو وماركة شيكو وغيرها من الماركات التي توفر افضل الكراسي للأطفال.

كرسي اطفال للسيارة ساكو :

هو أحد افضل انواع كراسي السيارة للاطفال خفيفة الوزن التي يمكنك الحصول عليها، ومتوفر به مميزات فريدة واستثنائية يصعب إيجادها في كراسي السيارة الاخرى، فهو كرسي يتم تثبيته على المقعد الأمامي للسيارة، ويتم وضع الكرسي ثم تثبيت الأحزمة عليه.

ومن أهم المميزات بكرسي السيارة من ماركة ساكو الشهيرة هي خفة الوزن وسهولة التنظيف وسرعة التركيب أيضاً ليصبح كرسي السيارة المثالي، والشيء الوحيد الذي لم يشجع الأمهات على شراءه هو التثبيت بالكرسي الأمامي، فهذا يهدد سلامة الطفل عند حدوث حادثة.

أنواع كراسي السيارة للأطفال :

لا تدع كثرة كراسي السيارة للأطفال تسبب حيرتك عند شراء الكرسي المناسب، لأن ذلك سيتيح لك حرية اكبر في إيجاد الشيء الذي يناسب احتياجاتك دون شك، سواء كنت تبحث عن كرسي خفيف الوزن أو سهل التركيب أو بعوامل أمان عالية، ومن أنواع الكراسي التي يمكنك التعرف عليها :

1- كرسي سيمبليسيتي من مذركير :

ومن المعروف أن مذركير هي علامة تجارية شهيرة وموثوقة وتصنع افضل كرسي اطفال للسيارة وهو سيمبليسيتي الذي حقق نجاحاً باهرا وأحبته الكثير من الامهات، فهو اسم على مسمى ويتمتع ببساطة كبيرة في التركيب والاستخدام ومنذ ولادة الطفل يكون الكرسي المثالي الذي يمكنه البقاء فيه بحرية وراحة بفضل الوسائد المبطنة بالكرسي.

2- كرسي السيارة للأطفال نيكست فيت من شيكو :

يمكنك تعديل كرسي الطفل بالسيارة بالوضعية التي تفضلها فله 9 وضعيات مختلفة ليناسب جميع السيارات وأيضاً يناسب نمو طفلك، ويصبح هذا الكرسي من شيكو أكثر كراسي الاطفال للسيارة أمانا على الطفل وذلك لأنه مدعم من الداخل بفلين بوليسترين الذي يتميز بخصائصه في امتصاص الطاقة، وبالتالي يحمي الطفل عند تعرضه للصدمات.

3- كرسي السيارة كوكون ترافيل فيكس من جونيورز :

وهو كرسي اطفال للسيارة عملي جداً ويتمتع بمزايا مدهشة أهمها ضمان راحة الطفل بفضل البطانة الداخلية له، ويناسب الاطفال من بين 4 إلى 6 سنوات فيسمح لطفلك باكتشاف العالم من حوله والجلوس براحة كبيرة في نفس الوقت، مع وجود ميزة إضافية وهي القابلية إلى تعديله لوضع الاستلقاء لينام صغيرك بأمان داخل الكرسي.

تثبيت كراسي السيارة حسب عمر الطفل :

تنقسم كراسي السيارة في العموم إلى قسمين وهما كراسي السيارة للأطفال الرضع وكراسي السيارة للأطفال الاكبر من سنتين، وكراسي السيارة للأطفال الرضع يتم تثبيتها في الكرسي الخلفي بطريقة مواجهة للكرسي أي عكس اتجاه سير السيارة، و كرسي اطفال سياره بحزام امان  هذا سيوفر له حماية كبيرة في حالة التوقف المفاجئ.

وفي كراسي السيارة للأطفال الاكبر من سنتين يمكن تثبيتهم في الجهة الأمامية أي في اتجاه سير السيارة مع مراعاة تثبيتهم بشكل جيد، وفي أغلب الاحيان عليك قراءة كتيب الإرشادات الملحق بكل كرسي اطفال للسيارة خفيف لمعرفة كيفية تثبيت الطفل بالسيارة بالشكل الصحيح والذي يلائمه.

أفضل ماركات كراسي الاطفال للسيارة :

توجد الكثير من الماركات في الاسواق التي توفر كراسي اطفال للسيارة، ومن أفضل هذه الماركات ماكسي كوزي التي توفر سيارات اطفال للسيارة بأكثر من شكل وتتوافق مع كل الاعمار، وايضاً ماركة هوك التي تتفرد بتوفير عوامل الامان المرتفعة في كرسي الاطفال للسيارة بجانب عوامل الراحة.

كراسي اطفال للسيارة من ماركة جوي يثق بها الكثيرون، فتوجد مثلا الكراسي المخصصة للرضع بعوامل امان فائقة وايضاً مراعاة صناعة كرسي اطفال للسيارة خفيف يسهل على الاباء حياتهم مع ضمان راحة الطفل، أما الماركة العالمية جراكو فستمنحك تجربة لن تنساها مع كراسي الاطفال للسيارة بفضل تصميماتها المبهجة.

وماركة نانيا بها اختيارات متعددة لكراسي الاطفال للسيارة وأهم ما يميزها هي أسعارها المنخفضة التي تناسب الجميع، وماركة بريتاكس ستبهرك بتوفيرها كراسي اطفال للسيارة بأشكال جذابة ومبهجة لطفلك، مع مراعاة افضل معايير الامان والراحة لتمنحك تجربة متكاملة.

أهمية كرسي الاطفال في السيارة :

عند إبقاء طفلك في السيارة بدون كرسي اطفال للسيارة سيعرضه ذلك للمخاطر، ولا يوجد مجال من الاساس لركوب الطفل بالسيارة دون الكرسي المخصص له، فيحميه من المخاطر عند وجوع الحوادث، وأيضاً من التصادم بالكرسي الأمامي عند توقف السيارة فجأة، وستتمكن من متابعة طفلك بسهولة عند إبقاءه في كرسي اطفال للسيارة سنتربوينت الامن والمريح.

وبجانب الحماية المتكاملة التي تتوفر للطفل عند بقاءه في السيارة فهناك بعض الامور أيضاً التي تتعلق براحة الطفل يوفرها كرسي اطفال للسيارة خفيف، فيمكنه أن يهنئ بنوم مريح داخل السيارة ويمكن أن يتوفر بالكرسي ميزة الانتقال لحمله بسهولة خارج السيارة والتنقل برفقته إلى أي مكان.

ومن أفضل المميزات التي يمكنك التمتع بها عند اقتناء كرسي سيارة للطفل هي الحصول على قيادة امنة وغير مزعجة، لأن طفلك يلهو بالخلف ويجلس مرتاحا ولا يبكي ويسبب لك اي إزعاج عند القيادة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *