إذا كنت تبحث عن انواع كراسي سيارات للاطفال مريحة وآمنة تجعلك تصطحب طفلك المدلل معك دون الخوف من حدوث اي شيء له، دعنا نرشح لك افضل نوع كرسي اطفال للسيارات موجود في الأسواق، والتي تتمتع بمواصفات رائعة وأسعار رخيصة، حتى يهنأ صغيرك في رحلته معك مهما كان الطريق طويل.

ما مدى أهمية كراسي سيارات للاطفال

كرسي سيارات الاطفال يعتبر من أهم المنتجات الضرورية التي يجب أن تجلبها لطفلك منذ ولادته، وذلك لأن لكرسى السيارة الخاص بالطفل الرضيع أهمية كبيرة جداً، كونه قد يحميه من المخاطر في حال تعرضت السيارة لحادث، أو تعرضت لظروف أن تأخذ الطفل معك دون وجود شخص يهتم برعايته أثناء قيادتك للسيارة.

المواصفات التي نختار كراسي سيارات للاطفال بناءاً عليها

عند النظر للموضوع بصورة سطحية سوف يعتقد البعض ان اختيار نوع الكارسيت لحديثي الولادة ليس بالأمر الكبير، وأن جميع الأنواع سوف تتشابه في النهاية كونها تؤدي نفس الغرض، ولكن دعنا نوضح أن كل نوع من أنواع كراسي سيارات الأطفال يتضمن تفاصيل ومميزات مختلفة تماماً عن غيره، صحيح أن الغاية قد تتشابه ولكن إمكانيات الوسيلة وقدراتها لا تتشابه ابداً.

من أبرز مواصفات كراسي سيارات للاطفال المميزة ما يلي:

أولاً : أن يكون حجم الكرسي مناسب للطفل

الأطفال تختلف أحجامهم بحسب أعمارهم ومستوى نموهم، لذا يجب على الوالدين أن يقوموا بشراء كرسي سيارة مناسب لحجم طفلهم، إذا كان رضيع أو في عمر سنوات.

ثانياً : كرسي السيارة لا بد أن يطابق معايير السلامة العالمية

معايير السلامة الخاصة بكراسي الأطفال تتضمن أن يكون كرسي السيارة متين للغاية ويتحمل الصدمات في حالة وقوع حادث اصطدام لكي يحمي الطفل، بالإضافة إلى أن يكون فرش الكرسي مريح ولا يزعج الطفل أثناء جلوسه عليه.

ثالثاً : سعر الكرسي لا بد أن يكون مناسب للميزانية

أسعار كراسي الاطفال للسيارة  تكون متفاوتة جداً حيث يوجد منها الرخيص ويوجد منها ايضاً باهظ الثمن، لذا يجب اختيار نوع مقعد مناسب للميزانية.

المعايير الذي يجب اتباعها عند تركيب كراسي سيارات للاطفال

أولاً : وضع الطفل في السيارة بالوضع الصحيح

من أهم العوامل التي تضمن حماية الطفل داخل كرسي السيارة هي ضرورة تثبيت الكرسي في السيارة جيداً، ووضع الطفل فيه بالوضع الصحيح على حسب عمره فالطفل في عمر الربيع وحتى عمر السنتين لا بد أن يكون موضوع في الجهة المعاكسة للسائق.

أما الطفل الذي يبلغ عمره أكثر من عامين كحد أقصى ثماني سنوات، يتم تثبيت كرسي سيارة الأطفال الخاصة به بطريقة مواجهة للسائق أي تكون وضعية الطفل طردية مع الوضعية الأمامية.

أشهر  أنواع كراسي سيارات للاطفال

إذا ظللت تبحث عن أنواع كراسي سيارات للاطفال الصغار سوف ينقضي يومك قبل أن تستطيع إنهاء القائمة الطويلة جداً التي سوف تظهر أمامك، كون أن هناك العديد والعديد من أنواع كراسي سيارات الأطفال الموجودة في الأسواق، ولكن دعنا نخبرك بأفضل أنواع منها على الإطلاق والتي سوف تناسب أسلوب حياتك، وأبرز كراسي السيارات تلك ما يلي:

أولاً : كراسي سيارات الأطفال الرضع

تم تصميم كرسي السيارة للرضع ليتناسب مع أعمارهم في تلك الفترة مع مراعاة أن حجم الطفل قد يختلف، وتتميز تلك الكراسي بسهولة فكها وتركيبها في السيارة دون أن يتم إيقاظ الصغير أو تعرضه للسقوط منها.

ثانياً : مقاعد الدعم للأطفال

مقاعد الدعم عبارة عن كراسي صممت خصيصاً للأطفال الذين تعدى وزنهم الحد المسموح للجلوس في عربات الأطفال، فيتم تركيب مقاعد الدعم بالوضعية الأمامية من خلال حزام أمان السيارة، كما أن هناك نوعين من مقاعد الدعم للأطفال وهما ما يلي:

1) مقاعد دعم بدون ظهر

وتتميز تلك المقاعد بكونها أسهل في التركيب ويمكن نقلها بسهولة من سيارة لأخرى، بالإضافة إلى خفة وزنها وسعرها الرخيص نسبياً بالنسبة لباقي الأنواع.

2) مقاعد دعم لها ظهر

مقاعد سيارات الأطفال المدعومة بظهر عادة ما تكون تكلفتها أعلى قليلاً عن المقاعد بدون ظهر، ولكنها تتميز بتوفير حماية حركي أكبر للطفل من التعرض للصدمات.

ثالثاً : كراسي سيارات الأطفال القابلة للتعديل

تكمن ميزة كراسي السيارة القابلة للتعديل في أنها تناسب الأطفال في كل الأعمار مما توفر كثيراً على الآباء تكاليف شراء كرسي اطفال جديد بعد عمر العامين، حيث يمكن تثبيتها في السيارة بكلا الوضعيتين الأمامية والخلفية.

الأسس التي يجب مراعاتها عند شراء كرسي الأطفال

على كل من يرغب في شراء كرسي سيارة أطفال أن ينتقي نوعية ذلك الكرسي جيداً، وأن يقوم بجلبها من مصدر موثوق مثل المواقع الإلكترونية الكبيرة والمحال المعروفة، وذلك حتى يضمن المستهلك أنه سوف يحصل على خدمة توصيل سريعة، بالإضافة إلى إمكانية إرجاع تلك العربات في حالة لم تناسب الطفل.

أشهر ماركات كراسي سيارات الأطفال

أولاً : كرسي السيارة كوسارا بلس مون من شيكو

مقعد السيارة ( كوسارا بلس مون ) من شيكو مناسب للأطفال من عمر عامين إلى ثلاثة أعوام، من وزن ( 15 كجم إلى 35 كجم )، وتتميز كراسي سيارات للاطفال من شيكو بكون حزام الأمان الخاص به يمكن تعديله بحيث يتناسب مع وزن وطول الطفل.

ثانياً : كرسي سيارة للأطفال رد تاغ

كرسي سيارة للاطفال رد تاغ يعتبر من أشهر انواع مقاعد السيارات للأطفال، والمنتشر بشكل كبير جداً، وذلك لأنه يتميز بحزام أمان متين يثبت الطفل بإحكام، ويمكن استخدام كرسي ( رد تاغ) بأكثر من وضعية على مقعد السيارة، أو تثبيته على عربة الأطفال أو المهد.

ثالثاً : كرسي السيارة للأطفال النهدي

يتضمن ذلك المقعد مزايا مذهلة للأطفال من أهمها أن حزام الأمان الخاص به مزود بخمس درجات إحكام، وثلاث فتحات مصممين لتثبيت الطفل، كما أن هناك بالمقعد مسند رأس عميق يمكن تعديله ووسادة مريحة، وايضاً غطاء مظلم يحميه من أشعة الشمس.

ما الذي يميز الكارسيت ايفن فلو ؟

تتميز أفضل مقاعد اطفال للسيارة  (ايفن فلو) بأنها مثالية جداً للأطفال في كل الأعمار من ( 9 أشهر حتى 12 عاماً )، بالإضافة إلى مميزات أخرى عديدة جداً تتضمن ما يلي:

1) يمكن تحويل كرسي السيارة ايفن فلو إلى كرسي دعم حيث يمكن إزالة الظهر الخاص به بسهولة.

2) فرش الكرسي ناعم جداً ومناسب لجميع الأطفال وقابل ايضاً للفك والتنظيف.

3) كرسي السيارة ايفن فلو متوفر بألوان متعددة تناسب الأطفال الذكور والبنات، من أشهرها الأسمر والرمادي.

نصائح لحماية الطفل أثناء الجلوس على المقعد

1) يجب أن تكون ملابس الطفل مناسبة للكرسي، حتى لا يتعرض للانزلاق بسببها.

2) يجب تثبيت كرسي الطفل في السيارة  في الجهة الخلفية، حتى يتم حماية الطفل من الوسائد الهوائية التي قد تنتفخ عند توقف السيارة المفاجئ أو تعرضها لحادث سير.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.