“كلُّ الديونِ جزاؤها متيسّرٌ لكنَّ دَيْنَ الأمِّ من يقواهُ؟!” تالله لقد رأيت اليوم ما تعنيه هذه الكلمات، فبالرغم من التعب و الإرهاق المفرط الذي تشعر به زوجتي خلال فترة الحمل أجدها تقضي جل وقتها في تجهيز مستلزمات طفلنا الأول، لا تكف عن البحث عن أفضل كارسيت للاطفال متوفر في الأسواق، فـ كرسي السيارة للأطفال بالنسبة لها من الأمور الضرورية التي لا غني عنها، إذ يقلل من احتمالية إصابة طفلنا بالأذى عند وقوع حادث سير لا قدر الله.

افضل كارسيت للاطفال:

لا داعي للبحث المكثف عن أفضل كارسيت للاطفال فقط تابع معنا هذا المقال و سنقدم لك قائمة موجزة عن أشهر الأسماء التي اعتلت عرش الريادة خلال الأعوام السابقة، استطاعت أن تحفر اسمها بحروف من نور في مجال صناعة مستلزمات الأطفال.

كرسي أطفال للسيارة ماكسي كوزي:

أكثر ما يشجع الأم على اقتناء كارسيت للاطفال هى توفير الراحة والأمان لصغيرها، هذا ما يقدمه كرسي أطفال للسيارة ماكسي كوزي المصمم خصيصا ليناسب حديثي الولادة و الرضع.

إذ يمتاز هذا الإصدار بجملة من المواصفات الرائعة التي تأتي في مقدمتها التصميم العصري و الوزن الخفيف، سهولة التنظيف، بالإضافة إلى مطابقته للمواصفات العالمية، إذ يأتي مزوداً بأحزمة أمان محكمة و مسند الرأس القابل للتعديل و مساند الظهر التي تمد الطفل بالراحة والأمان، كما أنه يدعم خاصية أيزوفيكس التي تضمن بقاء الطفل في مكانه أثناء التصادم المفاجئ.

كارسيت للاطفال من جراكو :

تلقي كارسيت للاطفال من جراكو استحسان الكثير من أولياء الأمور حتى أن بعضهم يرى أنها افضل انواع مقاعد السياره للاطفال على الإطلاق نظراً لمواصفاتها الرائعة، إذ يتميز كرسي السيارة هذا بتصميمه المبتكر الذي يلائم جميع الأذواق، أضف إلى ذلك أن هذا الكرسي يدعم تقنية أيزوفيكس و هو ما يضمن ثبات الطفل في مكانه أثناء سير السيارة .

بجانب ذلك يدعم هذا المقعد الكثير من الوضعيات، فيمكن تعديل وضعية الكرسي إلى 10 أوضاع مختلفة، بالإضافة إلى احتوائه على حزام الأمان و نظام الحماية الماص للصدمات في منطقتي الظهر و الرأس، فضلاً عن سهولة تنظيف هيكل الكرسي، كما أن هذا الكرسي يخدم فئة الأطفال من عمر يوم حتي ١٣ شهر .

شيكو كارسيت للاطفال :

قد أجمع الجميع على انه أفضل كرسي أطفال للسيارة، إذ يمتلك كل المواصفات التي تحلم بها أي أم على سبيل المثال احتوائه على حزام أمان خماسي النقاط و مساند جانبية مبطنة بأجود أنواع القطن التي من شأنها أن تحمي الطفل من الصدمات .

بالإضافة إلى إمكانية تغيير وضعية الكرسي للخلف أو الأمام حسب عمر الطفل، هذه ليست فائدته الوحيدة فهو يمتاز أيضا بتصميمه الأنيق و وزنه الخفيف، سلاسة تركيبه و فكه، إذ لا تتطلب عملية تركيب كرسي سيارة شيكو أكثر من ١٠ دقائق.

كرسي أطفال للسيارة جوي:

يشيد الكثير من الأمهات بكرسي اطفال للسيارة جوي و يؤكدن بأنه افضل كرسي سيارة للاطفال على الاطلاق، كونه يحظى بجملة من المواصفات المدهشة التي تتجلى أبرزها في التصميم العصري، الوزن الخفيف، سهل الطي والتخزين.

بالإضافة إلي احتوائه على مساند جانبية قابلة للتعديل، مسند الرأس متعدد الارتفاعات ، حزام الأمان خماسي النقاط، فضلا عن إمكانية استخدامه بالوضعية الخلفية الآمنة على الأطفال الرضع و الوضعية الأمامية المناسبة للاطفال الكبار .

كارسيت اطفال بريتاكس:

يصنف البعض هذا المقعد كأفضل كرسي سيارة للاطفال على الإطلاق، كيف لا وهو يتمتع بالكثير من المواصفات المذهلة؟! إذ ينطوي على نظام حماية ضد الصدمات يتجلي في مسند الرأس و حزام الأمان و قاعدة مبطنة مريحة، كما أن هذا المقعد يدعم خاصية التوجيه الخلفي و الأمامي فلا داعي لشراء كرسي سيارة إضافي لصغيرك بعد  إتمامه السنتين.

كارسيت للاطفال

كارسيت للاطفال

 كيف اختار كارسيت للاطفال المناسب ؟

لتتمكن من اختيار كرسي أطفال للسيارة المناسب لاحتياجات طفلك عليك الإجابة على هذه الأسئلة:

1- من الأمور التي يفضل مراعاتها عند شراء كرسي السيارة للاطفال هي توافر معايير الراحة والسلامة، فمن المهم أن تكون كارسيت للاطفال المختارة مزودة بحزام الأمان و مساند مبطنة لضمان راحة و أمان الطفل أثناء جلوسه بها.

2- من المهم أن يكون كرسي سيارة للأطفال الذي ستختاره يتميز بخاصية التركيب السهل، فأنت بالتأكيد لا تريد أن تقضي يومك في تركيب و فك الكرسي .

3- من المهم أن تحدد نوع كرسي الاطفال للسيارة المناسب وفقا لعمر طفلك و وزنه فهناك العديد من الأنواع المختلفة لكرسي الأطفال للسيارة، على سبيل المثال الكارسيت لحديثي الولادة الذي يتحمل وزن ١٠ رطلاً كحد أقصي، كرسي سيارة للاطفال الرضع الذي يتحمل أوزان تصل إلى ٢٠ كيلو،  كرسي سيارة للاطفال الكبار الذي يتحمل أوزان تصل إلى ٣٥ كيلو أو أكثر

4- بالطبع عليك مراعاة حجم سيارتك، فمن المهم أن تقارن بين مساحة سيارتك و حجم كارسيت للاطفال الذي ستشتريه.

5- قم بتحديد الميزانية التي تود إنفاقها على شراء كرسي أطفال للسيارة، و لكن في نفس الوقت لا تتغاضى عن مواصفاته حتي لا تعرض صغيرك للخطر عند وقوع حوادث السير لا قدر الله.

ما أهمية شراء كارسيت للاطفال؟

يبدو أننا – معشر الآباء و الأمهات- نركز على تلبية احتياجات أطفالنا الأساسية كالمأكل و الملبس و المشرب و معدات العناية الشخصية، غير مكترثين بأهمية شراء كارسيت للاطفال، ظناً منا انه داعياً من دواعي الرفاهية، و لكن ذلك الاعتقاد غير صحيح بالمرة.

كرسي أطفال السيارة من الأمور الضرورية التي لا غني عنها، فأنت لا تتخيلين عزيزتي الماما مدى أهميته في حماية طفلك من خطر الإصابة عند وقوع حوادث السير المفجعة، فيكفي أن أخبرك انه يضع طفلك في هالة واقية تحول دون تعرضه لأي خطر أو ضرر أثناء جلوسه بالسيارة.

هذه ليست ميزته الوحيدة فهو أيضا يمنح طفلك الراحة الكافية ليغط في النوم العميق مهما اهتزت العربة، لم يقف الإبداع على النقاط السابقة بل يمتد ليصل إلى تمتعك بقيادة آمنة غير مشتتة، فبدلا من حمله بين أحضانك طوال الوقت يمكنك وضعه في مقعد سيارة للاطفال و مراقبته بشكل أفضل.

أنواع كارسيت للاطفال:

يصعب علينا الجزم بأن كرسي سيارة أطفال سنتربوينت هو الأفضل على الإطلاق، فاحتياجاتنا تتباين و أولوياتنا تختلف و لكن على أية حال سنطرح لكم نبذة مختصرة عن أنواع مقاعد السيارات للأطفال المتواجدة بالأسواق التجارية، كي يسهل عليك اختيار المقعد الأنسب لاحتياجات طفلك:

 كراسي السيارة لحديثي الولادة:

عزيزتي الأم إن كان صغيرك من فئة الرضع فعليك شراء كرسي السيارة المخصص للمواليد الذي يخدم فئة الأطفال من عمر يوم حتي عمر العامين.

كراسي السيارة للأطفال فوق السنتين:

تلك المقاعد تكون مخصصة للأطفال من عمر يوم حتي عمر ٤ اعوام،  تدعم  هذه المقاعد الوضعية الخلفية و الامامية، إن كنت من محبي ثقافة الادخار فننصحك بشراء  كرسي سيارة للاطفال جونيورز  الذي يوفر عليك  شراء كرسي إضافي بعد إتمام طفلك العامين.

 مقاعد السيارة للأطفال الكبار:

تلك المقاعد تكون مخصصة للأطفال من عمر عامين الى ١٢ عام، إذ تتحمل أكثر من ٣٥ كيلو.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.