من المتعارف عليه أن أغلب الأطفال الصغار يقضون أغلب يومهم في حركة مفرطة ونشاط و مرح، وقد تجد الأم صعوبة في القيام بالأعمال الروتينية في ظل لعب الصغير المفرط، لذا ننصحها بشراء جلاسة اطفال للحد من حركة الصغير قليلاً.

قد تقع الأم في حيرة شديدة عند شراء كرسي اطفال ؛نظرًا لكثرة الأنواع الموجودة في الأسواق المختلفة وبالإضافة إلي تعدد أشكال الكراسي و اختلاف حجمها و طرق استخدامها، ولذا سوف نحاول في هذا المقال أن نسلط الضوء علي أفضل أنواع جلسات الأطفال التي يٌمكنكِ شراؤها للصغير حسب عمره.

ما هو افضل نوع جلاسة اطفال في السوق ؟

عادة ما تواجه الأمهات الحديثة صعوبة في التكيف مع صغارها؛ نظرًا لتغير الروتين اليومي المعتادة عليه فور ولادة الصغير، وبالإضافة إلي بكاء الصغير المُستمر وعدم رغبته في ترك “حضن ماما” والبقاء بمفرده ، وعلى الرغم من عشق الأم لهذا الحضن المليء بالحنان إلا أنها تجد صعوبة شديدة في القيام بالأعمال لذا تلجأ لشراء جلسات الأطفال.

عند العزم علي شراء جلاسة اطفال ستجدين منها ما هو هزاز للنوم و منها ما هو مناسب للسيارات و الرحلات؛ وحتى لا تقعي في حيرة عند الشراء سوف نعرض لكِ قائمة بأفضل كراسي السيارات و المقاعد الهزازة التي يُمكنكِ شراؤها لصغيرك وهم يتمثلون فيما يلي:-

1) جلاسة الأطفال مذركير

مذركير واحدًا من موقع التسوق الإلكتروني الشهيرة في الشرق الأوسط؛ فهو يختص في عرض مستلزمات الأطفال بداية من ميلادهم وحتى سن 12 عام من أشهر و أرقي الماركات التجارية المعروفة، لذا نجد أن جلاسة اطفال مذركير من أكثر الجلسات مبيعًا؛ حيث أنها تنفرد ببعض المزايا التي تتمثل فيما يلي:-

أ- سهلة الاستخدام وخفيفة جدًا مما تمكن العميل من فتحها و غلقها بمنتهي السهولة.

ب- تمتاز بأشكالها المميزة والفريدة من نوعها و بوجود رسمة دب من بريفي عليها.

ت- يمكن تغيير المسند الخاص بها إلي ثلاثة أوضاع مختلفة، وبذلك فإنها تٌساعد علي راحة الصغير بشكل أفضل.

2) جلاسة الصغار من سنتربوينت

من الضروري جدًا أن تمتلك كل أم كرسي هزاز للاطفال سنتربوينت ؛ حيث أنه يأتي بتصميم جذاب و أنيق بالإضافة إلي أن تصميمه مزود بخاصية 3 X 1 يُمكن أن يتم استخدامه ككرسي هزاز أو عادي يجلس عليه الصغير و يمكن أن يتم تحويله أيضًا إلي سرير محمول أو ثابت، لذا ننصح بشرائه علي الفور.

3) كرسي اطفال من ماما لوف

لا يستطيع الصغير الجلوس بمفرده في سن صغير فهو بحاجة لمن يحمله أو يضعه في مكان أمن ويضيف بعض الوسائد إليه لحمايته من خطر السقوط، ولكن أفضل الخيارات التي تساعد الطفل علي الجلوس بشكل صحيح هو شراء جلاسة اطفال مناسبة لعمره.

يُعد كرسي ماما لوف من أفضل الكراسي التي يمكن أن تقوم الأم بشرائها للصغير، حيث أنه هزاز مما يُساعده علي الاسترخاء وعدم البكاء كما أنه يساعد الصغير علي النوم بشكل مريح وهادئ، الكرسي مزود ببعض الألعاب المعلقة و الموسيقى الهادئة، لذا فهو خيارك الأفضل عند الشراء.

4) مقعد شيكو كي فيت 30

استطاع مقعد سيارة للأطفال شيكو كي فيت 30 أن يحدث ضجة كبيرة في الأسواق العالمية فور الإعلان عن صدوره، حيث أنه واحدًا من أهم كراسي السيارات الأمريكية الذي ينفرد عن غيره بوجود العديد من المزايا الجذابة.

يُعد استخدام كرسي سياره لحديثي الولاده سهلاً للغاية، لأنه تم تصميمه خصيصًا للرضع، ولقد تمكن هذا المقعد من نيل إعجاب شريحة كبيرة من العملاء من مختلف البلدان حول العالم بفضل خواصه الفريدة من نوعها التي يأتي في مقدمتها حزام الأمان الخماسي.

5) كراسي الاطفال بيبي تريند فليكس لوك

هناك قاعدة كبيرة من الأمهات يعشقن هذا الكرسي علي وجه الخصوص ويبحثون عنه في أغلب مواقع التسوق الإلكتروني المتخصصة في بيع مستلزمات الصغار بالتجزئة، حيث أنه ينفرد بوجود نظام حماية EPS والذي يعمل بدوره علي توفير نظام حماية متكامل للصغير.

يأتي مع المقعد حزام أمان خماسي وهذا بالإضافة إلي وجود المزلاج المرن و زر السلامة وغيرها من الأشياء المبهرة التي تعمل علي حماية الصغير داخل جلاسة اطفال ، كما يتميز الكرسي بالتصميم الجذاب و الأنيق الذي يبهر الجميع.

6) كرسي هزاز للمواليد ماركة لوك

عند تصميم هذا الكرسي كان الخبراء يحرصون علي تقديم منتج ينال رضا وإعجابك الأمهات الجدد، نظرًا لأنهن في أمس الحاجة للمساعدة حتى يكتسبن خبرة ويتمكنوا من رعاية الصغير بمفردهن،  وعليه قام الخبراء بتصميم كرسي هزاز لوك بشكل أكثر عصرية ليعمل علي راحة الصغير.

بمجرد وضع الصغير داخل هذا الكرسي سوف يشعر بالراحة والاسترخاء، وذلك من خلال القماش الناعم المصنوع به الكرسي وبالإضافة إلي بطانته المرحة و تصميمه البسيط الذي يٌساعد الطفل علي الشعور بالراحة من خلال الحركات الهزازة البسيطة.

متى يجلس الصغير علي الكرسي الهزاز ؟

هناك اعتقاد خاطئ عند أغلب الأمهات الحديثة؛ حيث أنهن يعتقدون أن كرسي هزاز للاطفال بالكهرباء لا يناسب الأطفال المولودة حديثًا و يخشون من إصابة الصغير بضرر في حال جلوسه علي هذا الكرسي في سن مبكر.

لكن حقيقة الأمر أنه يمكن أن يتم استخدام الكرسي الهزاز أو العادي منذ ولادة الصغير وحتى بلوغه سن 9 أشهر أو عندما يبلغ وزن الرضيع 11 كيلو جرام، حيث أنه في هذا الوقت يجوز أن يجلس الصغير بمفرده دون الحاجة إلي وسائل مساعدة.

ما هي مميزات الكرسي الهزاز للرضع ؟

تهتم الأمهات بالبحث عن أهمية الأشياء قبل شرائها لأطفالهن؛ ولذلك نجد أن العديد من النساء يتساءلن عن أبرز المزايا الموجودة في جلاسة اطفال  لمعرفة هل هي أمنة علي الصغير أم لا؟، لذا سوف نعرض لكم الآن بعض المزايا المتوفرة في كراسي الأطفال والتي تتمثل فيما يلي:-

1-  لقد تم تصنيع كرسي سيارة للمواليد من معدات آمنة بنسبة 100%.

2- يُساعد الأمهات علي القيام بالأعمال المنزلية و الخروج مع الصغير في عطلة من خلال الحد من حركته المفرطة.

3- يُعتبر سعر الكرسي الهزاز مناسب نسبيًا لجميع الطبقات المختلفة.

4- يساعد الصغير علي الاسترخاء من خلال حركاته الهزازة اللطيفة.

5- يعد هذا الكرسي نوعًا من اللعب من خلال وجود بعض الألعاب المعلقة به وبالإضافة إلي الموسيقي الهادئة التي يتمتع بها.

6- يقوم هذا الكرسي الهزاز بهدهدة الطفل مما يساعده ذلك علي النوم بشكل أفضل دون أي عناء.

نصائح لاختيار كراسي اطفال جيدة

لقد سبق  و ذكرنا أن الأمهات تقع في حيرة كبيرة بالتزامن مع وجود الأسواق التجارية تدعم العديد من الماركات المختلفة، وبالتالي فعند العزم علي اقتناء  بيبي اوتو كرسي اطفال ستجد صعوبة كبيرة في اختيار أفضل كرسي مناسب للصغير، لذا سوف نهتم بعرض بعض التفاصيل التي يجب أن تراعيها عند شراء مقاعد الأطفال.

عند شراء كرسي للسيارة يجب أن يكون من مصدر موثوق به و مصحوبًا بضمان حتى تتمكن من إعادته مرة أخرى في حال ظهور اي عيب به، كما يجب أن يمتاز الكرسي ببساطة التركيب حتى لا يجد الآباء صعوبة في تركيبه داخل السيارة، لابد علي الأمهات أن تقوم بشراء الكرسي المناسب لسن طفلها ليناسب وزنه وحجمه.

من أهم الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار جلاسة اطفال  أن تحتوي علي مجموعة من الأحزمة لتثبيت الطفل جيدًا داخلها؛ حيث أن هذه الأحزمة تعمل علي حماية الصغير من التعرض لأي خطر.

قبل شراء الكرسي الهزاز يجب أن تنظر جيدًا علي جودة الفرش؛ فيجب أن يكون مصنوعًا من القماش الطبيعي حتى لا يؤذي الصغير أثناء الجلوس عليه لفترات طويلة، كما يجب أن تراعي عند الشراء أن يكون الفرش قابل للإزالة حتى تتمكن من تنظيفه وتركيبه مرة أخرى.

ما هي طريقة تنظيف كراسي الأطفال ؟

عليك أن تحافظ علي  كرسي الصغير في حالة جيدة؛ نظرًا لأنه عرضة للاتساخ وتراكم الكثير من الأتربة عليه، لذا يجب علي الأم المداومة علي تنظيفه طوال الوقت ليبدو كأنه جديد طوال الوقت، وحتى تتمكن الأم من تنظيفه بطريقة جيدة وآمنة يجب أن تتبع ما يلي:-

1- النظر في كتيب الإرشادات المرفق مع كرسي سيارة جراكو لمعرفة الطريقة الصحيحة لتفكيك أجزاءه المختلفة.

2- علي الأم أن تقوم بتنظيف القطع المعدنية والبلاستيكية الموجودة في جلاسة اطفال  بقطعة من القماش المبللة أو باستخدام الوايبس.

3- يجب أن تتجنب الأم استخدام المبيضات أو مواد التنظيف القوية عند تنظيف الكرسي حتى لا تؤدى إلي تلف الأقمشة.

4- من الضروري أن تقوم الأم بإزالة القماش من الكرسي حتى تتمكن من غسله بطريقة جيدة في الغسالة.

5- يجوز استخدام المكنسة الكهربائية في عملية نزع الأتربة من الكرسي قبل غسله بالماء حيث يُساعد ذلك علي عودته كالجديد مرة أخرى.

ما أهمية شراء مقاعد سيارة الأطفال ؟

لا يوجد شيء في هذا الكون يضاهي محبة هذا الكائن المدمر الصغير، فأنا أشعر وكأنه يقاسمني الحياة بأكملها؛ لذا يجب أن أهتم بأدق تفاصيل حياته و بجودة الأشياء التي أقوم بشرائها له، وحقيقة الأمر أنني كنت أجهل مدى أهمية مقعد سيارة للاطفال وكنت أعتقد أنه مجرد وسيلة من وسائل الرفاهية ولا أهمية له.

لقد تبين أن هذا المفهوم كان خاطئ بالكامل، حيث أن تتجلى أهمية جلاسة اطفال  داخل السيارة في  حمايته من التعرض لأي خطر  فهو بمثابة شيء واقي يحمل الصغير من الحوادث المفجعة أو شر الإصابات وغيرها.

الكرسي عبارة عن عامل أمان يحمي الصغير من الاصطدام بالمقعد الأمامي في حال توقف السيارة بشكل مباشر، حيث أنه يعمل علي تثبيت الصغير بشكل كبير في مكانه، فإذا كنت تود حماية صغيرك أمنًا يجب عليك أن تقوم بشراء هذا المقعد الذي يوفر له الراحة والهدوء و يحميه من خطر الإصابات.

كيف تجعل كراسي الأطفال حياتنا أسهل ؟

لقد أثبتت الدراسات العلمية أن كرسي اطفال للسيارة خفيف له أهمية كبيرة في حماية الطفل من شر التعرض للإصابة كما ذكرنا، وعليه فإن الأمهات سيكونون مطمئنين علي أطفالهن داخل السيارة، و لضمان هدوء الصغير عليكِ التأكد من عدم ضيق حزم الأمان علي خصر الصغير.

هناك مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها عند وضع الطفل داخل جلاسة اطفال  بالسيارة؛ حيث يجب ألا يتم وضع الصغير في المقعد الأمامي لخطورة الأمر في حال توقف السيارة بشكل مفاجئ أو العبور علي مطب صناعي، وبالتالي فإن المكان المناسب لوضع مقعد الصغير في الكرسي الأوسط الخلفي في السيارة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.